رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء موافقة كارتيرون على تدريب الزمالك

الكابتن

يصل الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى الجديد لفريق الكرة بنادى الزمالك، مساء اليوم إلى القاهرة لانهاء التعاقد من الأبيض بشكل رسمى وقيادة الفريق مباشرة فى ظل ضيق الوقت، حيث يرتبط الزمالك بمباراة الشرقية غداً فى كأس مصر وأول اغسطس الأنجولى فى دورى أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل .

وهناك ثلاثة أسباب رئيسية وراء موافقة كارتيرون على تدريب الزمالك دون أى عناء، والحضور للقاهرة فى أقل من 24 ساعة بعد التفاوض معه ، يرصدها "الكابتن" فى التقرير التالى.

1- الرغبة فى العمل

يأتى على رأس الأسباب التى دفعت كارتيرون على قبول عرض الزمالك برغم ما يعلمه عن ظروف العمل داخل النادى الأبيض، وتحكم رئيسه مرتضى منصور فى كل صغيرة وكبيرة داخل الفريق فضلا عن تدخلاته المستمرة فى عمل أى مدير فنى يتولى مسئولية الزمالك.


ورحل كارتيرون عن القيادة الفنية لفريق الرجاء البيضاوى المغربى قبل ثلاثة أسابيع بسبب وجود خلافات مع إدارة النادى، اكتملت بالخروج من دور الـ16 للبطولة العربية أمام الوداد المغربى، وهو ما عجل بإقالة المدرب الفرنسى وبات فى منزله دون عمل، مما دفعه لقبول عرض الزمالك دون تردد.

2- رد الاعتبار

يرى المدرب الفرنسى أن عودته للعمل فى مصر بعد إقالته من قيادة فريق الأهلى فى نوفمبر عام 2018، هو أبلغ رد على مسئولى الأهلى، على أمل أن يحقق نتائج طيبة مع الزمالك فى الموسم الحالى سواء على المستوى المحلى أو المستوى الإفريقى.


وتعتبر خطوة كارتيرون الجديدة مجرد عناد فى مسئولى الأهلى، خاصة أن الأمر يتعلق بنادى الزمالك الغريم التقليدى للأهلى، وليس أى ناد آخر.

3- المقابل المادى

جاء العرض المالى من جانب مسئولى الزمالك متناسبا جدا مع المدرب الفرنسى، بعدما عرضت إدارة الزمالك عليه الحصول على نفس الراتب الشهرى الذى كان يحصل عليه ميتشو، وهو حوالى 100 ألف دولار شهرياً، الأمر الذى اعتبره كارتيرون عرضا جيدا للغاية، بعدما كان يحصل على 90 ألف دولار من الأهلى فى عام 2018 و80 ألف دولار من الرجاء المغربى فى العام الحالى.