رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فرانس فوتبول" تكشف عن مفاجأة بشأن نقاط ميسى وفان دايك بالكرة الذهبية

فان دايك وميسي
فان دايك وميسي

توّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

بينما تواجد النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، في المركز الثاني في ترتيب سباق الكرة الذهبية.

 

وأفادت المجلة الفرنسية، بأن فان دايك خسر جائزة الكرة الذهبية، بفارق 7 نقاط فقط عن ليو ميسي صاحب الصدارة.

 

وحصل على 686 نقطة، متفوقًا على فان دايك الذي حصل على 679 نقطة من الأصوات، مؤكدة أن استطلاع العام الجاري أسفر عن إحدى أكثر النتائج المتقاربة بين المتنافسين في تاريخ الجائزة.

 



وأشارت "فرانس فوتبول" إلى فشل فان دايك في السير على خطى الإيطالي فابيو كانافارو، وتحقيق إنجازه كآخر مدافع حصل على جائزة "البالون دور" في عام 2006.

 

جدير بالذكر أن ليو ميسي توّج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

 وبعد التتويج بالكرة الذهبية، فإن ميسي نجح في الجمع بينها وبين جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

 

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ترتيب السباق للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بينما حل الهولندي فيرجيل فان دايك وصيفًا، في حين تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، متفوقًا على الثنائي السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، صاحبا المركزين الرابع والخامس.