رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرز الغائبين عن أفضل 30 لاعبًا فى الكرة الذهبية لعام 2019

الغائبين عن الكرة
الغائبين عن الكرة الذهبية

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة برصيد ستة ألقاب متفوقا على ملاحقه المباشر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والذي حصد الجائزة خمس مرات.

وحل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني ثم رونالدو في المركز الثالث والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول في المركز الرابع.

القائمة التي ضمت 30 لاعبًا غاب عنها العديد من نجوم كرة القدم وأبرزهم الفرنسي أنطوان جريزمان بطل العالم ومهاجم برشلونة المنضم حديثًا هذا الصيف.

جريزمان الذي حل ثالثًا في ترتيب الكرة الذهبية الموسم الماضي، خرج من أفضل 30 لاعبا في العالم بعد موسم مخيب مع الأتلتي.

بجانب جريزمان يتواجد الكرواتي لوكا مودريتش حامل الجائزة في نسختها الأخيرة ومتوسط ميدان ريال مدريد الإسباني وزميليه الويليزي جاريث بيل والإسباني سيرجيو راموس قائد النادي الملكي، وأيضًا البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان.

المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز أيضًا غاب عن القائمة بجانب مواطنه إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ويان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

وجاء محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني في المركز الخامس والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في المركز السادس ثم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول في المركز السابع والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ في المركز الثامن ثم البرتغالي بيرناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي في المركز التاسع والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر.