رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الفريد".. صحف العالم تتغنى بميسى بعد زعامة العالم بالكرة الذهبية السادسة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

احتفت صحف العالم بتتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم المقدم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في الحفل الذي أقيم مساء الإثنين في العاصمة الفرنسية "باريس" وذلك للمرة السادسة في تاريخه، وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة برصيد ستة ألقاب متفوقا على ملاحقه المباشر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والذي حصد الجائزة خمس مرات.

 

وحل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني ثم رونالدو في المركز الثالث والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول في المركز الرابع، وجاء نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في المركز السادس ثم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول في المركز السابع والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ في المركز الثامن ثم البرتغالي بيرناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي في المركز التاسع والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر، في القائمة التي ضمت 30 لاعبًا والتي جاءت بالترتيب كالآتي، وأعلنت المجلة عن أصحاب المركز رقم 28، وتشارك في المركز كل من الثلاث:"فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام، جواو فيلكس أتليتكو مدريد، ماركينيوس باريس سان جيرمان".

 

وفي المركز السادس والعشرين تشارك كل من الهولندي فينالدوم لاعب ليفربول، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

 

وفي المركز الرابع والعشرين جاء حارس برشلونة تير شتيجن ومعه اللاعب السنغالي خاليدو كوليبالي في نفس الترتيب.

 

وفي المركز الثالث والعشرين جاء الحارس الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام، وفي المركز الثاني والعشرين جاء اللاعب الكوري الجنوبي سون هيون مين.

 

وفي المركز العشرين تشارك كل من اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاحم أرسنال ومعه اللاعب الصربي تاديتش لاعب أياكس أمستردام.

 

وفي المركز التاسع عشر جاء ظهير ليفربول ترينت أرنولد، الذي نجح في التتويج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، وفي المركز الثامن عشر أعلنت المجلة عن وجود اللاعب أنطوان جريزمان، وفي المركز السابع عشر جاء البرازيلي فيرمينيو.

 

وفي المرتبة السادسة عشر جاء اللاعب سيرجيو أجويرو، ومن خلفه في المركز الرابع عشر اللاعب كيفين دي بروين، وفي المرتبة الثانية عشرة اللاعب رحيم ستيرلنج، ثم الهولندي فرانكي دي يونج في المركز الحادي عشر.

 

وحقق صلاح الذي غاب عن حفل الكرة الذهبية، إنجاز جديد للكرة المصرية بعد أن احتل المركز الخامس بعد أن كان في المركز السادس للجائزة الموسم الماضي، وذلك بعد موسم رائع مع الريدز توج فيها بدوري أبطال أوروبا وإحرازه لهدف في اللقاء النهائي أمام نظيره توتنهام ليكون أول مصري يتوج بالبطولة.

 

وفي جوائز أخرى، توج البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول بجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم والتي تقدم لأول مرة في تاريخ الكرة الذهبية، وذلك بعد أن ساهم في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي كما حصل مع فريقه على المركز الثاني في الموسم الماضي الدوري الإنجليزي، وجاء الألماني أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني في المركز الثاني يليه البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث، ونال دي ليخت النسخة الثانية من جائزة (كوبا تروفي) لأفضل لاعب شاب والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

 

وقام الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والفائز بالنسخة الأولى من الجائزة، بتسليم الجائزة إلى دي ليخت.

 

وحل جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الثاني والبرتغالي جواو فيلكس نجم اتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثالث.

 

وسطلت الصحف الإسبانية الضوء على إنجاز ميسي وبداية مع صحيفة "ماركا" والتي وضعت صور تتويج ميسي في الخمس مناسبات الماضية للكرة الذهبية بجانب تتويج الاثنين وعلقت "من أجل التاريخ" توثيقًا لحدث قد لا نراها مرة أخرى في كرة القدم، وأشارت بعد ذلك لتصريحات البرغوث الأرجنتيني الذي أكد فيها أن موعد اعتزاله كرة القدم قد اقترب.


 كما أبرزت الصحيفة تواجد فان دايك في الوصافة بعد ميسي ثم رونالدو ثالثًا، "الفريد"، هذكا جاء عنوان صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تتويج ميسي وإنجازه بالكرة الذهبية السادسة والذي انفرد بها في تاريخ الجائزة وقالت، ليونيل ميسي صاحب الـ32 عامًا يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته لينفرد الظاهرة الأرجنتينية بالرقم القياسي للجائزة.


 وفي إنجلترا سطلت صحيفة "ميترو" البريطانية الضوء على فوز ميسي وعنوت "ميسي ستة من الأفضل"، في إشارة للكرة الذهبية السادسة التي دخل بها ليو التاريخ من أوسع أبوابه كما سلطت الضوء على تصريحات الهولندي فان دايك الذي حل وصيفًا والذي أشاد فيها بالثنائي رونالدو وميسي وإنه كان محظوظًا لمواجهتهما في عام واحد.