رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. بوكيتينو ينتظر قرار مانشستر يونايتد

بوكيتينو
بوكيتينو

لا يزال الحديث مستمرًا عن الوجهة المقبلة للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعدما أُقيل من منصبه كمدير فني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وكان النادي اللندني قد أعلن عن تعيين جوزيه مورينيو مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي أُقيل من منصبه، يوم الثلاثاء الماضي؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، بعد 5 مواسم ونصف الموسم من توليه المهمة.

 

وأفاد الموقع الرسمي لتوتنهام في بيانه، بأن عقد مورينيو مع الفريق سيمتد حتى نهاية موسم 2023-2024.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن بوكيتينو ينتظر اتصالًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم بوكيتينو بتولي تدريب فريق مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة الماضية، خلفًا لنظيره النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني الحالي للشياطين الحمر.

 

ويعاني المان يونايتد من تراجع النتائج بشكل ملحوظ منذ انطلاقة الموسم الجاري، نظرًا للضغوطات التي يتعرّض لها سولشاير في الآونة الأخيرة.

 

وأشار الموقع الإيطالي إلى احتمالية مواجهة سولشاير خطر الإقالة من منصبه، في ظل المباريات النارية التي تنتظر مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

 

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة توتنهام هوتسبير، ومانشستر سيتي في أقل من أسبوع، ضمن منافسات الجولتين الـ15 والـ16 بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا بنسختها المقبلة.

 

وكان بوكيتينو محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على توقيعه، فبالرغم من إقالته من منصبه، إلا أنه حقق نجاحات عديدة مع توتنهام، حيث كانت أكبر إنجازاته قيادة الفريق إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في موسم 2014-2015 وخسر أمام تشيلسي بهدفين دون رد، ووصوله مع السبيرز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الأخيرة، لكنه خسر أمام ليفربول بهدفين نظيفين.