رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكوك حول مشاركة صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون بديربي الميرسيسايد

محمد صلاح
محمد صلاح

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في مباراة الفريق أمام إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي.

 

موقف محمد صلاح من المشاركة في مباراة ليفربول وإيفرتون

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، فإن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، يفكر في استبعاد صلاح من التشكيل الأساسي للفريق أمام إيفرتون، تجنبًا لتفاقم إصابته.

 

وشارك صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون، التي جمعتهما يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1، ولكنه كان التغيير الأول لمدربه كلوب، بعدما قدم "مو" أداءً متواضعًا في اللقاء.

 

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل، التي تعرّض لها أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد أمام مانشستر سيتي.

 

وأوضحت الصحيفة أن كلوب لا يزال يدرس الأمر، لا سيما عودة شيردان شاكيري ومشاركته في التدريبات بشكل كامل بعد تعافيه من الإصابة.

 

يذكر أن صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 8 نقاط، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق 11 نقطة كاملة.

 

من ناحية أخرى، ينافس صلاح على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية"، مساء اليوم الإثنين، على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.

 

المرشحون لجائزة "الكرة الذهبية"

وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة "البالون دور"، والتي ضمّت 30 لاعبًا، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميلاه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي الريدز، بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وغيرهم.

 

كما تم الإعلان عن 20 مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات، و10 مرشحين لجائزة "كوبا"، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب تحت 20 عامًا، بجانب 10 مرشحين لجائزة "ياشين"، التي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.