رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. نجم توتنهام يفوز بجائزة أفضل لاعب محترف خارج آسيا لعام 2019

سون هيونج مين لاعب
سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي

توج الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب وسط فريق توتنهام الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، لعام 2019.

وتوج النجم الكوري الجنوبي، بالجائزة بعد منافسة مع كل من الإيراني سردار أزمون، لاعب زينت سان بطرسبرج الروسي، والياباني ماكوتو هاسيبي، لاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني.

وكان القطري أكرم عفيف، لاعب نادي السد، قد توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، لعام 2019، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الإثنين، بهونج هونج.

وجاء تتويج عفيف، باللقب، بعد جهوده الرائعة، مع منتخب قطر، وقيادته "العنابي"، نحو التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات، وذلك بالفوز على منتخب اليابان، في المباراة النهائية للبطولة.

ولم يحضر أكرم عفيف، إلى مقر الحفل بهونج كونج؛ بسبب تواجده مع منتخب قطر، الذي يشارك حاليًا في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين، والتي تستضيفها بلاده، ليتسلم الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد، الجائزة بالنيابة عنه.

وحصد أكرم عفيف، الجائزة بعد منافسة مع الإيراني رضا بيرانفاند، والياباني توموكي ماكينو.

وعلى جانب آخر، نالت اليابانية ساكي كوماجاي، لاعبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة في القارة، لهذا العام، وذلك بعد منافسة مع كل من الهندية أشالاتا ديفي لوتونجام، والصينية لي لينج.

ونال شونج جونج يونج، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا، جائزة أفضل مدرب لفريق كرة للرجال، بينما نالت اليابانية أساكو تاكاكورا، المدير الفني لمنتخب اليابان للسيدات، جائزة أفضل مدرب لفريق نسائي.

وحصد اتحاد جوام لكرة القدم، على جائزة أفضل اتحاد كروي طامح، بينما نال اتحاد هونج كونج، جائزة أفضل اتحاد متطور، في الوقت الذي حصد فيه الاتحاد الياباني، جائزة أفضل اتحاد كروي صاعد.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إقامة حفل توزيع جوائزه لعام 2020، بالعاصمة القطرية الدوحة.