رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. أكرم عفيف يتوج بجائزة أفضل لاعب فى آسيا لعام 2019

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 01:57 م
أكرم عفيف
أكرم عفيف
أحمد فهمي
طباعة
توّج القطري أكرم عفيف، لاعب نادي السد، بجائزة أفضل لاعب في آسيا، لعام 2019، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الإثنين، بهونج هونج.

وجاء تتويج عفيف، باللقب، بعد جهوده الرائعة، مع منتخب قطر، وقيادته "العنابي"، نحو التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات، وذلك بالفوز على منتخب اليابان، في المباراة النهائية للبطولة.

ولم يحضر أكرم عفيف، إلى مقر الحفل بهونج كونج؛ بسبب تواجده مع منتخب قطر، الذي يشارك حاليًا في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين، والتي تستضيفها بلاده، ليتسلم الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد، الجائزة بالنيابة عنه.

وحصد أكرم عفيف، الجائزة بعد منافسة مع الإيراني رضا بيرانفاند، والياباني توموكي ماكينو.

وكان عفيف من المواهب التي صعدت بقوة في كرة القدم القطرية والآسيوية منذ سن مبكرة، كما لعب في إسبانيا مع أندية اشبيلية وفياريال، وشارك مع المنتخب القطري في بطولة آسيا تحت 16 عاماً 2012، ثم بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2014.

وفي عام 2016، عندما كان عفيف يبلغ من العمر 20 عاماً، شارك مع منتخب قطر الأوليمبي خلال منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً بقيادة المدرب فيليكس سانشيز، حيث حصلت قطر على المركز الرابع، وبعد عامين كان في ذات الفريق الذي حصل على المركز الثالث في الصين.

وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفا وصنع 15 هدفا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى بلوغ الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام الهلال السعودي، بواقع 5-6 في مجموع المباراتين.

وعلى جانب آخر، نالت اليابانية ساكي كوماجاي، لاعبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة في القارة، لهذا العام، وذلك بعد منافسة مع كل من الهندية أشالاتا ديفي لوتونجام، والصينية لي لينج.

ونال شونج جونج يونج، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا، جائزة أفضل مدرب لفريق كرة للرجال، بينما نالت اليابانية أساكو تاكاكورا، المدير الفني لمنتخب اليابان للسيدات، جائزة أفضل مدرب لفريق نسائي.

وحصد اتحاد جوام لكرة القدم، على جائزة أفضل اتحاد كروي طامح، بينما نال اتحاد هونج كونج، جائزة أفضل اتحاد متطور، في الوقت الذي حصد فيه الاتحاد الياباني، جائزة أفضل اتحاد كروي صاعد.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إقامة حفل توزيع جوائزه لعام 2020، بالعاصمة القطرية الدوحة.
ads