رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سواريز يُشيد بـ"قيمة" ميسى بعد توهجه أمام أتلتيكو مدريد

سواريز وميسي
سواريز وميسي

علّق النجم الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، على فوز فريقه أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، مُشيدًا بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وتمكّن ليو ميسي، من تسجيل هدف برشلونة الوحيد في شباك أتلتيكو مدريد في الدقيقة 86 من زمن اللقاء، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الليجا.

 

وقال سواريز في تصريحات عقب المباراة: "الجميع هنا في برشلونة يدرك قيمة أن تمتلك لاعبًا عظيمًا مثل ميسي".

 

وتابع: "بالتأكيد نقدّر ما قدمه اللاعبون في هذه المباراة الكبيرة والصعبة، بدءًا من الحارس مارك تير شتيجن الذي كان نجمًا".

 

وأكد: "لو لم يعمل الفريق ككل، لم نكن لنحقق الانتصارات. نشعر بسعادة كبيرة لهذا الفوز الكبير".

 

وأضاف: "نعلم كيف تكون قوة لاعبي أتلتيكو على أرضه، والإمكانيات التي يمتلكوها دفاعيًا، إنهم أقوياء للغاية، كذلك تميّزهم في الكرات الثابتة".

 

وأتم: "كان من الهام الحفاظ على نظافة شباكنا، ومحاولة خلق فرص للتسجيل في مرماهم، وهذا ما نجحنا في فعله".

 

وبهذا الفوز، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

 

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي ينافس عددًا من نجوم كرة القدم، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي الريدز، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم.

 

ويُعد ليو ميسي أقوى المرشحين وأقربهم للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، لتكون السادسة في تاريخه، ويفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات أيضًا في مسيرته الكروية.

 

وكان ميسي قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" 5 مرات في مسيرته الكروية، في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو.