رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يطالب الأندية بتقديم مقترحاتها لتعديل لائحة النظام الأساسى

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

طالب مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، رؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية بضرورة إرسال الاقتراحات الخاصة بتعديل لائحة النظام الأساسى قبل عرضها على لجنة متخصصة فى اللوائح حتى تتواكب مع اللائحة الخاصة بالاتحاد الدولى "فيفا" وميثاق اللجنة الأوليمبية.

جاء تحرك اتحاد الكرة بناء على تعليمات الاتحاد الذى طالب الجبلاية بسرعة الانتهاء من وضع لائحة النظام الأساسى، على أن تتم دعوة الجمعية العمومية للتصويت عليها قبل اعتمادها من الفيفا خلال الفترة المقبلة وذلك بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هانى أبوريدة وتعيين لجنة خماسية برئاسة عمرو الجناينى لإدارة شئون الجبلاية.

ومن المقرر أن يتم الاعتماد على اللائحة الجديدة فى إجراء الانتخابات المقبلة فى أغسطس من العام المقبل، على أن يتم إجراء العملية الانتخابية وفقا للائحة الجديدة  بداية من الترشح للانتخابات وحتى إجراء العملية الانتخابية واختيار مجلس إدارة جديد يدير شئون اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات قادمة.

المثير فى الأمر أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة تسعى لتقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، والتى وصلت إلى 222 عضوا وهو عدد كبير جدا مقارنة بمستوى الأندية ومراكز الشباب المتواجدة فى عضوية اتحاد الكرة، على أن يتم تقليص العدد إلى 150 عضوًا فقط بناء على توجهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

وبدأت خطة اتحاد الكرة فى تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية، من خلال إرسال خطابات رسمية إلى 17 ناديا من أندية القسم الثالث من أجل تعديل أوضاعها وإلا سيتم شطبها من جداول الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بحجة أنها تعليمات من الاتحاد الدولى لكرة القدم.