رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الممتاز
17:00
حرس الحدود
اف سي مصر
الدوري الممتاز
17:00
الاسماعيلي
مصر المقاصة
الدوري الممتاز
19:30
الاهلى
وادي دجلة
دوري أبطال أوروبا
19:55
مانشستر سيتي
دينامو زغرب
دوري أبطال أوروبا
19:55
شاختار دونيتسك
أتلانتا
دوري أبطال أوروبا
22:00
باير ليفركوزن
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
اتلتكو مدريد
لوكوموتيف
دوري أبطال أوروبا
22:00
ريال مدريد
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
بايرن ميونخ
توتنهام
دوري أبطال أوروبا
22:00
باريس سان جيرمان
جالطا سراي

"الهدف الذهبى".. صحف إسبانيا تُشيد بتوهج ميسى أمام أتلتيكو مدريد

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 12:21 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة، صباح اليوم الإثنين، الضوء على القمة النارية التي جمعت بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا بهدف نظيف.

 

وتمكّن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه الكتالوني في شباك أتلتيكو مدريد في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

 

وتصدر ليو ميسي أغلفة الصحف الإسبانية، حيث كانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت "الكرة الذهبية"، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد 0-1 برشلونة".

وأشارت الصحيفة إلى أحقية ليونيل ميسي بالتتويج بالكرة الذهبية، التي سيتم الإعلان عن الفائز بها، مساء اليوم الإثنين، والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وسيُقام حفل توزيع جائزة "الكرة الذهبية" على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان "هناك قاتل!"، موضحة: "ميسي يسجل هدف الفوز في موقعة واندا ميتروبوليتانو".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت "هدف من ذهب"، مُشيرة إلى هدف ميسي القاتل قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، ليمنح برشلونة 3 نقاط مهمين واستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري.

 



كذلك اتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها السابقة، إذ جاءت بعنوان "الهدف الذهبي"، مُصيفة: "برشلونة يحسم موقعة أتلتيكو مدريد ويستعد صدارة الدوري الإسباني.

 

وبهذا الفوز، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

 



جدير بالذكر أن ليونيل ميسي ينافس عددا من نجوم كرة القدم، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي الريدز، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم.

 

ويُعد ليو ميسي أقوى المرشحين وأقربهم للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، لتكون السادسة في تاريخه، ويفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات أيضًا في مسيرته الكروية.

 

وكان ميسي قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" 5 مرات في مسيرته الكروية، في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو.

ads
ads