رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الأوروبي
21:00
بايرن ميونخ
إشبيلية
الدوري المصري
20:00
الإسماعيلي
بيراميدز

مواعيد مباريات خليجى 24 اليوم الإثنين 2-12-2019

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 11:32 ص
بطولة خليجي 24
بطولة خليجي 24
أحمد فهمي
طباعة
تقام اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين، والتي تستضيفها قطر حاليًا، خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 8 ديسمبر الجاري.

صدام شرس بين قطر والإمارات

يصطدم المنتخبان القطري والإماراتي في صراع شرس على بطاقة التأهل الثانية إلى المربع الذهبي في (خليجي 24) المقامة حاليًا في قطر، على استاد "خليفة الدولي" ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وتمثل المباراة بينهما موقعة فاصلة على بطاقة التأهل الثانية، فيما يلتقي المنتخب العراقي نظيره اليمني على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في نفس توقيت المباراة الأولى، رغم أنها "تحصيل حاصل" لكل من الفريقين بعدما حُسم موقفيهما في المجموعة بشكل نهائي.

وكان المنتخب العراقي قد حسم تأهله وصدارة المجموعة بانتصارين متتاليين على قطر (2-1) والإمارات (2-0)، فيما ودع المنتخب اليمني البطولة رسميًا بهزيمتين متتاليتين أمام الإمارات (0-3) وقطر (0-6).

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من المنتخبين القطري والإماراتي، فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويتفوق منتخب قطر على نظيره الإماراتي (الأبيض) بفارق الأهداف فقط ما يمنح العنابي فرصًا أكبر في التأهل للمربع الذهبي من نظيره الإماراتي حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة، فيما تقتصر فرص الأبيض على الفوز فقط.

ورغم كون التعادل كافيًا له، سيخوض أصحاب الأرض مباراة اليوم بحثًا عن الفوز للحفاظ على معنوياته التي ارتفعت بعد اكتساح اليمن والذي جاء في التوقيت المناسب ليعوض الهزيمة في الافتتاح أمام العراق.

وكان المنتخب القطري قد أحرز لقب كأس آسيا 2019 بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه، ما جعل الفريق هو المرشح الأقوى للفوز باللقب الخليجي في النسخة الحالية على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، وعلى الرغم من تأهله رسميًا، يتطلع المنتخب العراقي لتحقيق الفوز على نظيره اليمني لتحقيق العلامة الكاملة وتعزيز صدارته للمجموعة فيما يتطلع اليمن إلى حفظ ماء الوجه قبل الرحيل عن الدوحة.

ومع تأهله رسميا، ينتظر أن يعتمد أسود الرافدين على عدد كبير من اللاعبين البدلاء ممن خاض بهم المباراة الأولى في البطولة والتي حقق فيها الفوز على قطر.

فيما سيمنح المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي، قسطًا من الراحة لعدد من اللاعبين الأساسيين الذين حققوا الفوز على الإمارات للاعتماد عليهم بشكل أكبر في المربع الذهبي.

السعودية تلتقي عمان.. والكويت تواجه البحرين

يلتقي المنتخب العماني نظيره السعودي، فيما يصطدم المنتخب الكويتي بنظيره البحريني ضمن المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام في نفس التوقيت.

سيكون التعادل مع المنتخب السعودي كافيًا للمنتخب العماني (حامل اللقب)، من أجل التقدم خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه الخليجي، بينما لن يكون أمام كل من منتخبات السعودية والكويت والبحرين سوى الفوز للعبور إلى المربع الذهبي في بطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24).

وما زالت الفرصة سانحة أمام كل من المنتخبات الأربعة للعبور إلى المربع الذهبي للبطولة ولكن فرص كل منهم تتفاوت عن الآخرين.

ويحتاج المنتخب العماني للتعادل فقط من أجل العبور لكنه يتطلع بالطبع لتحقيق الفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

وفي المقابل، لن يكون أمام المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة سوى تحقيق الفوز من أجل التأهل ولكن الفوز وحده سيكون كافيًا لأي من المنتخبين الكويتي والسعودي فيما لن يكون كافيا بمفرده للمنتخب البحريني.

ويستطيع الفريق البحريني الحفاظ على فرصته في التأهل من خلال الفوز لكن حسم بطاقة تأهله سيتوقف أيضًا على نتيجة المباراة الأخرى في هذه المجموعة التي فرضت عليها نتائج الجولتين الأولى والثانية هذه الحسابات المعقدة.

المواعيد

ستقام مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى (قطر والإمارات)، (اليمن والعراق)، في تمام الرابعة والنصف مساءً، بينما ستقام مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، في تمام السابعة مساءً.

القنوات الناقلة

قطر والإمارات.. ستنقل عبر شاشة Bein Sports HD1 و Bein Sports HD المفتوحة

اليمن والعراق.. ستنقل عبر شاشة Bein Sports HD2 و Alkass Two HD 

الكويت والبحرين.. ستنقل عبر شاشة Bein Sports HD2

عمان والسعودية.. ستنقل عبر شاشة Bein Sports HD1 و Bein Sports HD المفتوحة

ads