رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجبلاية" يتصدى للعبة الكراسى الموسيقية بين المدربين

ميتشو
ميتشو

بدأ مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، التحرك لوضع ضوابط بشأن ظاهرة تغيير المدربين فى الدورى الممتاز ودوري القسم الثاني، فيما يعرف بلعبة الكراسى الموسيقية، والتى تعتمد على رحيل بعض المدربين عن أنديتهم والذهاب لقيادة أندية أخرى وهكذا.

وظهرت بوادر التغييرات، خلال الأسبوع الجارى بعد قرب الصربى ميتشو من الرحيل عن الزمالك وكذلك مدربي فريقى الجونة والإسماعيلى نيبوشا وميودراج.

الأمر الذى دفع مسئولي اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة ، لبدء وضع معايير للتحكم فى هذه الظاهرة السلبية بسبب كثرة التغييرات للمدربين والتى تؤثر بالسلب على المسابقة المحلية.

وباتت الظاهرة قريبة من المدربين المحليين فى الدورى الممتاز والتى بدأت بعلى ماهر الذى رحل عن إنبى قبل شهر ونصف الشهر، وفيما تبدو متواجدة بشكل مبالغ فيه مع أندية القسم الثانى.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هانى أبوريدة قد أعلن عن وضع بند فى لائحة المدربين الجديدة بعدم تولى أى مدرب مسئولية قيادة أكثر من ناديين فى الموسم الواحد بسبب الأزمات التى شهدتها المواسم الماضية بسبب رحيل المدربين من ناد لآخر مما تسبب فى أزمات بين جماهير الأندية، لكن الأمر لم يصل لحيز التنفيذ.

واقترح البعض توقيع غرامة مالية على أى مدير فنى يترك فريق ثم يتولى مسئولية قيادة فريق آخر فى نفس الموسم، كنوع من تقييد المدربين وحثهم على الاستمرار مع أنديتهم حتى نهاية الموسم على الأقل.