رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اليوم.. الاتحاد الآسيوى يعلن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى القارة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 09:57 ص
المرشحين لنيل جائزة
المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا
أحمد فهمي
طباعة
يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة لعام 2019، وذلك بمركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض.

وسيشهد الحفل الإعلان الرسمي عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء. 

ويتنافس القطري أكرم عفيف، لاعب فريق السد، على نيل جائزة أفضل لاعب في آسيا، إلى جانب الإيراني رضا بيرانفاند، والياباني توموكي ماكينو، وذلك ضمن فئة الرجال.

وفي فئة السيدات، تتنافس لاعبة منتخب الصين لي لينج، والمدافعة الهندية أشالاتا ديفي لوتونجام، وقائدة المنتخب الياباني ساكي كوماجاي، على نيل جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

وفي فئة أفضل لاعب آسيوي يلعب خارج القارة، يتنافس الثلاثي، الإيراني سردار أزمون، لاعب سان بطرسبرج الروسي، والياباني ماكوتو هاسيبي، لاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني، والكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام الإنجليزي، على نيل الجائزة.

كما ستُمنح جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات في آسيا ومدرب العام (رجال وسيدات) وكذلك جائزة أفضل اتحاد وطني، وجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين، إضافة إلى جائزتي أفضل لاعبة شابة في آسيا (سيدات)، وأفضل لاعب شاب في آسيا (رجال).

ومن جانبه، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "تحتفل آسيا بعام آخر من الإنجازات الكبيرة، داخل وخارج الملعب، حيث وصلت بطولاتنا إلى مستويات عالية واستمرت في التواصل مع الجماهير ليس فقط في آسيا ولكن أيضاً في جميع أنحاء العالم".

وأوضح: "وفي ليلة الغد، سوف نحتفل بجهود لاعبينا ومدربينا واتحادتنا الأعضاء، الذين أظهروا شخصية وحضورا مثاليين من خلال أدائهم على أرض الملعب ومن خلال الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تعزيز كرة القدم وتطويرها".

وتابع: "إنجازات آسيا تستحق مثل هذه المناسبة، وسوف نحتفل معاً بالفائزين في حفل توزيع الجوائز السنوي".

وأضاف: أود أن أعرب عن خالص تقديري لمضيفينا الرائعين، اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، على كرم ضيافتهم وعملهم الشاق المتمثل في تنظيم ليلة مهمة لجميع الفائزين وضيوفنا.

يذكر أن القطري، عبدالكريم حسن، قد توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، بينما حصل السوري عمر خربين، مهاجم الهلال السعودي، على الجائزة عام 2017.

ads