رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يعادل رقم الزمالك "الافريقي" بعد الفوز على رينجرز

بيراميدز
بيراميدز

عادل فريق بيراميدز، الرقم المسجل باسم الزمالك بعدما حقق الفوز على إينوجو رينجرز بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية.

وحقق بيراميدز 4 انتصارات متتالية في المشاركة الأفريقية الأولى في تاريخه خارج ملعبه، ليتساوى مع الزمالك.

وتمكن الفريق حديث العهد من الفوز على فرق ليتوال الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني ورينجرز النيجيري.

وكان الزمالك قد انفرد بالرقم القياسي خلال مشاركته في الكونفدرالية الأفريقية عام 2015 بعدما انتصر على رايون سبورت الرواندي والفتح الرباطي المغربي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والصفاقسي التونسي.

وأصبح الزمالك وبيراميدز هما الفريقان المصريان الأكثر تحقيقا لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية خارج الأرض بالبطولات الأفريقية.


حقق فريق بيراميدز، فوزًا ثمينًا، على مضيفه إينوجو رينجرز النيجيري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب استاد نامدي أزيكيوي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى، لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسجل إبراهيم أولاوين، هدف التقدم للفريق النيجيري، في الدقيقة 28. لكن محمد فاروق، تمكن من إدراك التعادل لبيراميدز، في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وأضاف التونسي عمر لعيوني، الهدف الثاني، في الدقيقة 84، قبل أن يتمكن إسلام عيسى، من إحراز الهدف الثالث، في الدقيقة 87، من ركلة جزاء.

وبتلك النتيجة، حصد بيراميدز، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتصدر الترتيب مؤقتًا.

وجاءت المباراة، قوية خاصة في شوطها الثاني، الذي شهد تبادلًا للهجمات بين الفريقين.

الشوط الأول، لم يشهد سوى بعد المحاولات القليلة للتهديف. 

وفي الدقيقة 28، من هجمة خطيرة منظمة لرينجرز، من إيراهيم أولاين، الذي ممر لزميله ننامدي جونيور أنايسودو، الذي يعيدها له مرة أخرى على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية، تسكن الزاوية اليسرى لمرمى أحمد الشناوي.

وأجرى بيراميدز، تبديلًا إضطراريًا في الدقيقة 34، عندما حل إسلام عيسي، بديلًا لمحمد فتحي، الذي خرج مصابًا.

الدقيقة 37، شهدت انطلاقة من إيريك ترواوي من الجهة اليسرى، الذي دخل منطقة الجزاء، لكنه سقط مطالبًا بركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وحاول أحمد أيمن منصور، مباغتة الحارس النيجيري، بتصويبة قوية، قبل نهاية الشوط الأول، لكن تمريرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حصل البوركيني أريك تراوري، على خطأ بعد عرقلة من اللاعب إيمانويل أوليسيس، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

الشوط الثاني

بدأ بيراميدز، الشوط الثاني، بشكل قوى، بغية تعديل التعديل، ومن خطأ لصالح الفريق المصري، حاول الغاني جون أنطوي، تعديل النتيجة، من كرة رأسية لكن الحارس يتصدى.

الدقيقة 51، تمريرة رائعة من نبيل عماد الى محمد فاروق في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الايمن.

وفي الدقيقة 55، حصل بيراميدز، على ركلة جزاء، سجل منها محمد فاروق، هدف التعادل.

وفي الدقيقة 56، حاول إريك تراوري، تعزيز تقدم بيراميدز، من تسديدة قوية من على حدود المنطقة، لكن الحارس النيجيري تصدى لها ببراعة.

وأجرى بيراميدز، التبديل الثاني، في الدقيقة 64، بنزول إبراهيم حسن، بدلًا من جون أنتوي.

وفي الدقيقة 69، حصل رينجرز، على ركلة حرة مباشرة، تم تصويبها، لكن أحمد الشناوي، تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 76، أجرى بيراميدز، التبديل الثالث، بنزول التونسي عمر لعيوني، بدلًا من أحمد أيمن منصور.

وفي الدقيقة 84، ومن تمريرة رائعة من إسلام عيسى في اتجاه عمر لعيوني داخل منطقة الجزاء، الذي سدد بيسراه كره قوية لتسكن الزاوية اليمنى للشباك.

وفي الدقيقة 87، حصل بيراميدز، على ركلة جزاء، بعد عرقلة إريك تراوري، ليسددها إسلام عيسى، في الزاوية اليسرى، محرزًا الهدف الثالث.

ويلعب بيراميدز، ضمن المجموعة الأولى لكأس الكونفدرالية، والتي تضم أيضًا كل من إف سي نواذيبو الموريتاني، والمصري البورسعيدي، واللذان سيلتقيان في التاسعة من مساء اليوم، ضمن لقاءات الجولة ذاتها.