رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. مورينيو رفض طلب ريال مدريد من أجل توتنهام

مورينيو
مورينيو

كشفت صحيفة «صن» الإنجليزية، في تقرير لها اليوم الأحد، عن تفاصيل مثيرة قبل تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مسئولية تدريب فريق توتنهام هوتسبير.

 

جوزيه مورينيو مديرًا فنيًا لتوتنهام

وكان النادي اللندني قد أعلن عن تعيين جوزيه مورينيو مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، بعد 5 مواسم ونصف الموسم من توليه المهمة.

 

وأفاد الموقع الرسمي لتوتنهام في بيانه بأن عقد مورينيو مع الفريق سيمتد حتى نهاية موسم 2023-2024.

 

مورينيو يرفض طلب ريال مدريد

وأوضحت "صن" أن مورينيو رفض طلب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بعدم التوقيع مع توتنهام قبل ساعات من الإعلان الرسمي من قِبل السبيرز.

 

وفسّرت الصحيفة أن السبب وراء رفض مورينيو هذا الطلب قد يكون رغبة بيريز في الضغط على الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لريال مدريد.

 

وأوضحت الصحيفة أن بيريز قد يكون أراد توصيل رسالة لـ"زيدان" بأن هناك مدربًا مثل مورينيو جاهز لتدريب النادي الملكي في أي وقت، في حال إخفاقه عن تحقيق أهداف الميرنجي ومصالحة الجماهير هذا الموسم.

 

كما حاول بيريز إغراء مورينيو بالحصول على راتب سنوي قيمته ١٤ مليون يورو، في حال وافق على العودة إلى ريال مدريد مجددًا.

 

ولكن دانيل ليفي، مالك توتنهام، نجح في إقناع مورينيو بقيادة النادي اللندني، واستغلال رغبته في العودة إلى مجال التدريب في أقرب وقت ممكن، بعدما أُقيل من منصبه في مانشستر يونايتد.

 

وكان مورينيو مدربًا لفريق مانشستر يونايتد، ولكنه أُقيل من منصبه في 18 ديسمبر الماضي؛ بسبب تراجع النتائج، ليتولى المهمة خلفًا له النرويجي أولي جونار سولشاير مديرًا فنيًا للمانيو حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن توتنهام يُعد ثالث فريق إنجليزي يدربه مورينيو، بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد.

 

يذكر أن مورينيو قد نجح في قيادة توتنهام نحو تحقيق الفوز في الثلاث مباريات التي خاضها حتى الآن، أمام وست هام وبورنموث في الدوري الإنجليزي، وأولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل توتنهام حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة.