رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الممتاز
17:00
حرس الحدود
اف سي مصر
الدوري الممتاز
17:00
الاسماعيلي
مصر المقاصة
الدوري الممتاز
19:30
الاهلى
وادي دجلة
دوري أبطال أوروبا
19:55
مانشستر سيتي
دينامو زغرب
دوري أبطال أوروبا
19:55
شاختار دونيتسك
أتلانتا
دوري أبطال أوروبا
22:00
باير ليفركوزن
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
اتلتكو مدريد
لوكوموتيف
دوري أبطال أوروبا
22:00
ريال مدريد
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
بايرن ميونخ
توتنهام
دوري أبطال أوروبا
22:00
باريس سان جيرمان
جالطا سراي

الأندية تدفع ثمن ضعف الجبلاية.. 7 مباريات للأهلى والزمالك فى أقل من شهر

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 02:24 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

دائماً ما تدفع الأندية ثمن ضعف مسئولى اتحاد الكرة على مر العصور، بسب حالة التخبط التى تلاحق مواعدي مباريات الدورى الممتاز، وتحديدا فيما يخص قرارات التأجيل وما يتبعها من ضغط للمباريات قد يكلف الأندية كثيراً بسبب الإرهاق والإصابات التى تلاحق اللاعبين نظراً لتلاحم المباريات.


وعجز مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عن الوقوف ضد رغبة النادى الأهلي بشأن عدم خوض لقاءاته، مما ترتب عليه تأجيل مباريات الدوري إلى ما بعد بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، حتى اضطرت لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي لضغط مباريات الدوري بهدف إنهاء الدور الأول في شهر فبراير المقبل.


ونتيجة قرارات اتحاد الكرة سيكون الأهلي والزمالك وغيرهما من الأندية المشاركة في بطولات خارجية مرغمة على خوض 7 مباريات ما بين محلية وقارية؛ خلال أقل من شهر وتحديدًا خلال الفترة من 7 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل، وهو عبء كبير على الأندية.

مشوار الأهلى

ويفتتح الأهلي مباريات شهر ديسمبر بمواجهة بني سويف في دور الـ32 لبطولة كأس مصر؛ بعد غدٍ الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي؛ في السابعة والنصف مساءً. 

ويلتقي الأهلي الهلال السوداني يوم 6 ديسمبر على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ في التاسعة مساءً.

ثم يواجه فريق وادي دجلة يوم 11 ديسمبر على استاد السلام في الجولة السابعة ببطولة الدوري الممتاز.
 

ويلتقي الأهلي فريق حرس الحدود بالجولة الثامنة من الدوري الممتاز على استاد القاهرة يوم 15 ديسمبر في السابعة والنصف مساءً.

ويحل الأهلي ضيفًا على فريق الإسماعيلي في الجولة التاسعة من بطولة الدوري يوم 19 ديسمبر على استاد المكس بالإسكندرية في السابعة والنصف مساءً.


ويستضيف الأهلي نادي الاتحاد السكندري يوم 23 ديسمبر الجاري على استاد القاهرة بالجولة العاشرة من الدوري في السابعة والنصف مساءً.

 

كما يستضيف فريق بلاتينيوم ستارز يوم 27 ديسمبر الجاري على استاد برج العرب بالجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

مشوار الزمالك

لن يكون مشوار الزمالك أقل صعوبة عن الأهلى، خاصة فى ظل الأزمات التى يعانيها الفريق الأبيض بعد الهزاائم المتتالية محليا وافريقيا، حيث يسعى أبناء القلعة البيضاء لمصالحة جماهيرهم يوم 7 ديسمبر الجارى، خلال مواجهة بيميرى دى أجستو بكل أنجولا فى الجولة الثانية من مشوار المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

بعدها مباشرة سيجد الزمالك نفسه فى مواجهة صعبة للغاية أمام فريق بيراميدز فى الجولة السابعة من الدورى المتاز يوم 12 ديسمبر، ثم يواجه طلائع الجيش يوم 16 من الشهر نفسه فى الجولة الثامنة بعدها يلعب مع سموحة فى الجولة التاسعة يوم 20 ثم مع الإنتاج الحربى يوم 24 فى الجولة العاشرة .

يعود الزمالك مرة أخرى للعب إفريقيا فى الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم 27 ديسمبر أمام زيسكو  بطل زامبيا خارج مصر، ثم يعود مسرعاً للعب مع أسوان يوم 2 يناير فى الجولة العاشرة، ومن بعدها مواجهة طنطا يوم 5 يناير فى الجولة الحادية عشرة.

 

 

ads
ads