رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الزمالك السابق ينتقل للدورى القطرى

نيبوشا يوفوفيتش
نيبوشا يوفوفيتش

أعلن نادي الأهلي القطري عن تعاقده رسميًا مع المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، لتولي مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول، خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال النادي في بيان عبر حسابه الرسمي، إن نيبوشا، وقع عقدًا لتدريب الفريق، يمتد نهاية الموسم الحالي، مع إمكانية التجديد.

ويأتي التعاقد مع نيبوشا، من أجل خلافة المدرب الإسباني، روبين دي لا بيريرا، الذي أقيل من منصبه، في السابع عشر من نوفمبر الماضي، عقب خسارة الأهلي، أمام الريان، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن كأس نجوم قطر.

وسبق لنيبوشا، أن تولى تدريب الزمالك، خلال الفترة من أغسطس 2017، إلى يناير 2018، لكن تجربته لم تدم طويلا، حيث أقيل من تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج.

وخاض نيبوشا، تجارب تدريبية عديدة، في المنطقة العربية، حيث عمل كمدرب مساعد بنادي كاظمة الكويتي، ثم مديرًا فنيًا لنادي هجر السعودي.

كما تولى تدريب فريق الفيصلي الأردني، في ولايتين، الأولى من عام 2017، وقاد فيها الفريق، لتحقيق ثنائية الدوري والكأس، موسم 2016-2017، وكأس السوبر المحلي عام 2017، إضافة إلى قيادته الفريق نحو بلوغ نهائي البطولة العربية أمام الترجي التونسي، والثانية كانت عام 2018، عقب رحيله عن الزمالك، لكنه لم يستمر طويلا مع الفيصلي.

كما تولى نيبوشا، تدريب فريق الشرطة العراقي، في أغسطس عام 2018، وقاده لتحقيق لقب الدوري المحلي موسم 2018-2019.

وكانت آخر التجارب التدريبية، لنيبوشا، مع الصفاقسي التونسي، الذي تولى مهام تدريبه، في مايو الماضي، وتمكن من قيادة الفريق نحو إحراز لقب كأس تونس على حساب النجم الساحلي، قبل أن يقرر الصفاقسي، فسخ التعاقد مع المدرب المونتينجري، في سبتمبر الماضي.