رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يتحدى أتلتيكو مدريد فى قمة الدورى الإسبانى

برشلونة
برشلونة

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيكو مدريد بملعب "واندا متروبوليتانو"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ15 بالليجا.

 مباراة برشلونة ضد اتلتيكو مدريد

ويسعى برشلونة لمواصلة نغمة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، من أجل خطف الصدارة مجددًا من غريمه التقليدي ريال مدريد، في محاولة من البرسا للدفاع عن اللقب للموسم الثالث على التوالي.

 

وستشهد مباراة اليوم عودة الفرنسي أنطوان جريزمان إلى ملعب "واندا متروبوليتانو"، بعدما كان لاعبًا في صفوف أتلتيكو مدريد قبل أن ينتقل إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل 100 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

 

ويدخل الفريق الكتالوني هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليضمن البرسا تأهله لدور الـ16 من البطولة.


في المقابل، يرغب فريق أتلتيكو مدريد أيضًا في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل اقتحام المربع الذهبي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويخوض أتلتيكو مدريد مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما خسر أمام يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، ليتأهل اليوفي لدور الـ16، بينما يؤجل أتلتيكو مدريد حسم تأهله.


ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من إشبيلية مع ديبورتيفو ليجانيس، أتلتيك بلباو مع غرناطة، إسبانيول مع أوساسونا، وخيتافي مع ليفانتي، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإسباني "الليجا".