رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص .. غريب يكشف عن حقيقة عروض الوديات للمنتخب الأوليمبى

شوقي غريب
شوقي غريب

كشف شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن حقيقة العروض التى انهالت على المنتخب خلال الأيام الحالية، لمواجهته خلال فترة الأجندة الدولية فى مارس ويونيو المقبلين، استعدادًا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية التى تنطلق فى العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 يوليو من العام المقبل.


وأشار غريب إلى أن كل العروض التى تلقاها اتحاد الكرة هى مجرد مقترحات من شركات تسويق رياضية، ولم يكن هناك أى اتصال رسمى مع الاتحادات الخاصة بهذه المنتخبات، سواء اليابان أو فرنسا أو غيرها من منتخبات أمريكا اللاتينية، وأضاف غريب أن المستوى الذى ظهر عليه المنتخب الأوليمبى خلال بطولة إفريقيا تحت 23 سنة وحصول الفراعنة على اللقب فتح الطريق أمام شركات التسويق للتحدث باسم الفراعنة مع المنتخبات الأخرى، سواء فى أوروبا أو أسيا أو أمريكا اللاتينية، لأنها أصبحت مربحة بالنسبة لهذه الشركات، ومطلبًا لمنتخبات عالمية أن تواجه منتخب مصر.


يأتى ذلك فى الوقت الذى استقر فيه شوقى غريب على تأجيل حسم أى عروض من جانب شركات التسويق، لحين الانتهاء من وضع البرنامج الخاص بالاستعداد للأوليمبياد، حتى تتحق الاستفادة الكبرى من المواجهات الودية، فى ظل رغبة الجهاز الفني في خوض 4 لقاءات ودية خلال معسكرى مارس ويونيو.


كما وعد مدرب الفراعنة بتحقيق ميدالية أوليمبية فى طوكيو وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف، وهو ما يحتاج لوضع برنامج مميز يساعد الجهاز الفنى فى الوصول باللاعبين إلى مستوى متقدم يكونوا قادرين به على مواجهة الكبار فى الأوليمبياد، فى ظل إمكانية وقوع الفراعنة فى مجموعة صعبة مع منتخبات من أوروبا وأمريكا اللاتينية.


ومن المقرر أن تعقد جلسه خاصة الاسبوع الجارى مع مسئولى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن برنامج إعداد الفراعنة خلال الفترة المقبلة، وضرورة التنسيق مع الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة حسام البدرى .