رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب وجوارديولا ضمن قائمة مشاهير مدربي الدوري الإنجليزي

كلوب وجوارديولا
كلوب وجوارديولا

تواجد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في قائمة مشاهير مدربي الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "شكاي سبورتس" العالمية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي كرمت الثنائي كلوب وجوارديولا، على ما قدماه من إنجازات في الموسم الماضي.

 

وتوّج كلوب مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة على حساب توتنهام هوتسبير، كذلك كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي في نسختها الأخيرة، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

 

أما جوارديولا، فقد توّج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي للعام الثاني على التوالي، بعدما تصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 98 نقطة، متفوقًا على ليفربول الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وبشكل عام، توّج مانشستر سيتي في الموسم الماضي بالثلاثية المحلية التاريخية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة، وكأس الاتحاد)، ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز، ورباعية إن أضفنا فوزه بالدرع الخيرية في بداية الموسم على حساب تشيلسي.

 

كذلك كرمت رابطة الدوري جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، والسير أليكس فيرجسون، أسطورة التدريب السابق في مانشستر يونايتد، ومنحت للثنائي درعي تكريم.

 

وبهذا الصدد، علّق كلوب قائلًا: "من المميز حقًا أن تكون ضمن هذه المجموعة الرائعة من المدربين الكبار في عالم كرة القدم".

 

وأضاف: "هذه الليلة عائلتي والمدربون موجودون معي. أردت أن يكونوا جميعهم هنا؛ لأن هذا التكريم مهم للغاية في تاريخ عائلتنا".

 

من جانبه، قال جوارديولا: "شرف كبير لي أن أكون واحدًا ضمن هؤلاء المدربين الرائعين، هذا أمر لا يصدق لبقية حياتي وللأجيال أن أتواجد بقاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية".

 

وأتم: "ليس لدي أي كلمات للتعبير عن امتناني، لأكون جزءًا من هذه العائلة، شكرًا للجميع".

 

ويتجدد الصراع هذا الموسم بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر الريدز جدول الترتيب حاليًا برصيد 37 نقطة، متفوقًا على الفريق السماوي صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط.