رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كأس الأمم الإفريقية للمكفوفين: مصر تخسر من المغرب بثلاثية وتلعب على المركز الخامس

الكابتن

تعرض المنتخب المصري لهزيمته الثانية في دور المجموعات لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة قدم المكفوفين، والمقامة حاليا بإينوجو النيجيرية والتي تؤهل المتوج بها إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020.

 

وافتتحت المغرب أهداف المباراة مبكرا بعد بداية ضاغطة على الفريق المصري أسفرت عن أول الأهداف بعد دقيقتين عن طريق اللاعب المصري محمد فتحي بالخطأ في مرماه

وبعد 7 دقائق أدرك أسود الأطلسي الهدف الثاني بعد عمل جماعي رائع انتهى بوصول الكرة للاعب حبيب أيت باجة الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك أحمد رمضان حارس مرمى الفراعنة.

استمر المد الهجومي المغربي لينجح عبد الرزاق حطاب أفضل لاعبي المغرب وأحد أفضل لاعبي القارة في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الأول.

الحارس المصري أحمد رمضان أنقذ شباك مصر من تلقي أكثر من 5 أهداف على مدار الشوطين وخاصة الشوط الأول.

وكان إدريس المنطقي مدرب المغرب قد قرر إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين قبل انطلاق المباراة بعد ضمان تأهل فريقه للمربع الذهبي وعلى رأسهم حارس المرمى الأساسي سمير بارا ثم أراح بقية لاعبيه الأساسيين مع انطلاق الشوط الثاني.

بدأت مصر الشوط الثاني بمحاولة الضغط الهجومي لعدة دقائق ثم ما لبث الفريق المغربي أن أجبر مصر على التراجع وعاد للسيطرة على الكرة وتمريرها بين أقدام لاعبيه لأطول وقت ممكن.

وقبل دقيقتين من النهاية حصلت مصر على فرصm لتقليص الفارق بعد أن احتسبت ضربة جزاء تقدم المهاجم خالد عوض لتنفيذها إلا أنه أطاح بها خارج مرمى أسود الأطلسي لتنتهي المباراm بفوز المغرب بثلاثية نظيفة.

وعقب نهاية اللقاء قال حبيب آيت باجة مسجل الهدف الثاني في تصريحات خاصة للكابتن أن الفريق المصري دافع جيدا وخاصةً حارسه أحمد رمضان معبرا عن سعادته بتسجيل الهدف, وقال أن فريقه يستعد جيدة لملاقة كوت ديفوار مساء الجمعء في نصف النهائي مؤكدا أن الفريق يتطلع إلى تحقيق الفوز والصعود للنهائي وحسم اللقب للمغرب للمرة الرابعة.

وقال سمير بارة الحارس الأساسي للمغرب أن الفريق قدم أداء اقتصادي بعد ضمان الفوز والتأهل من أجل المحافظة على قوام الفريق وعدم تعرض اللاعبين للإرهاق قبل مباريات نصف النهائي الصعبة.

وفي سياق متصل حققت مالي فوزا عريضا على حساب النيجر متذيلة المجموعة ب9 أهداف نظيفة سجل منها اللاعب جيرسي صاحب القميص رقم 10 7 أهداف ليسجل رقما تاريخيا جديدا على مستوى اللعبة في إفريقيا.

بهذا الفوز رفعت مالي رصيدها إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة خلف المغرب, وتلتقي مالي بنيجيريا مضيفة البطولة فيم تلعب المغرب أمام كوت ديفوار في مباراتي نصف النهائي.

أما مصر فقد اكتفت بالمركز الثالث بثلاث نقاط جمعتها من الفوز على النيجر في الجولة الأولى بخماسية دون رد ليخوض الفراعنة  مباراة ترتيبية لتحديد المركزين الخامس والسادس أمام الكاميرون مساء الجمعة.