رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ميسى يتخطى إنجاز رونالدو فى دورى الأبطال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، عدة أرقام قياسية بعدما شارك في مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تمكّن برشلونة من تحقيق الفوز على دورتموند بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، وسجل ليو ميسي هدفًا في شباك دورتموند في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، وصنع هدفين آخرين لزميليه الأوروجواياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان جريزمان.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "بليتشر ريبورت" العالمية، فإن ميسي نجح في هز شباك دورتموند لأول مرة في مسيرته، ليصبح الفريق الألماني ضحيته الـ34 في دوري الأبطال، ليصبح بذلك أول لاعب في التاريخ يسجل في 34 فريقًا مختلفًا، ويتصدر "ليو" هذه القائمة متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وراؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، اللذين سجلا في 33 فريقًا مختلفًا.

 

وبشكل عام، أصبح دورتموند النادي رقم 78 الذي يهز ميسي شباكه من أصل 87، وليهز شباك 154 حارس مرمى، ليس هذا فحسب بل حقق ميسي رقمًا قياسيًا آخر بخوضه المباراة رقم 140 في مشواره الكروي ببطولة دوري أبطال أوروبا، أما بشكل عام فقد خاض ميسي المباراة رقم 700 مع برشلونة في جميع البطولات، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بعد تشافي هيرنانديز الذي خاض 767 مباراة بقميص البلوجرانا.

 

جدير بالذكر أن نادي برشلونة نجح في حسم تأهله رسميًا لدور الـ16 من دوري الأبطال، برفقة أندية: باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين.