رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

75 دقيقة.. برشلونة يطلق رصاصة الرحمة على بروسيا دورتموند

برشلونة
برشلونة

مرت 75 دقيقة من مباراة فريقي برشلونة وبروسيا دورتموند ضمن لقاءات الجولة الخامسة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بتقدم برشلونة بثلاثة أهداف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

وافتتح برشلونة الشوط الثاني بأداء هجومي وضغط على مرمى الفريق الألماني من أجل تسجيل هدف ثالث مع محاولات من قبل لاعبي دورتموند لتقليص الفارق.

وكاد أنطوان جريزمان أن يسجل الهدف الثالث في بداية الشوط بعد انطلاقه داخل منطقة الجزاء وحصوله على تمريرة ليونيل ميسي على يسار منطقة الجزاء وسدد الكرة وأبعدها الحارس.

وجاءت أخطر فرصة في الدقيقة 52 عندما انطلق ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء دورتموند ومحاولته الحصول على ركلة جزاء بداعي التدخل من حارس الفريق الألماني ولكن الحكم رفض احتسابها وأشهر له البطاقة الصفراء.


واستمر الضغط من قبل لاعبي الفريق الكتالوني على مرمى بروسيا دورتموند والمحاولات لتسجيل هدف ثالث في ظل تراجع الألمان للدفاع.

وانطلق جادون سانشو بهجمة لفريق دورتموند في الدقيقة 57 وحاول هو وزملائه اختراق منطقة جزاء الفريق الكتالوني ولكن فشلوا؛ وخرجت الكرة لرمية تماس لصالح برشلونة.


واستمرت محاولات لاعبي بروسيا دورتموند في الدقائق التالية لاختراق دفاعات النادي الإسباني.

وفي الدقيقة 66 حاول ليونيل ميسي تسجيل هدف ثالث برأسه ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وأضاف أنطوان جريزمان الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67 بصناعة من ليونيل ميسي ومرر له الكرة على يسار منطقة الجزاء وسددها جريزمان على يسار الحارس بقدمه اليسرى لتسكن الشباك.

وراوغ ليونيل ميسي لاعبي دورتموند في الدقيقة التالية ولعب تمريرة لسواريز على يسار منطقة الجزاء ولكن ماتس هوميلز أنقذ الكرة من أمامه.

وأرسل إيفان راكيتيتش تسديدة قوية في الدقيقة 69  على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته اعتلت العارضة.

وانطلق ليونيل ميسي بهجمة في الدقيقة 71 بعد تبادل تمريرات مع لويس سواريز وحاول مراوغة ماتس هوميلز ولكن الأخير قطع الكرة.

 

وفي الدقيقة التالية منح ميسي تمريرة لزميله أنطوان جريزمان على يسار منطقة الجزاء وحاول الأخير تسديد الكرة ولكن الدفاع تدخل معه.


وتدخل ماتس هوميلز على ليونيل ميسي في الدقيقة 73 بوسط الملعب ومنعه من الانطلاق بالهجمة؛ ليحاول لاعبو دورتموند الانطلاق في هجمة نحو مرمى تيرشتيجن ولكن دفاع برشلونة قطع الكرة.

وتحولت اللعبة لهجمة مرتدة في الدقيقة التالية انطلق بها سرجيو روبرتو على الجانب الأيمن للملعب وتدخل معه رافائيل جيريرو قبل أن يدخل الأخير لمنطقة الجزاء في حالة قريبة من الانفراد؛ ونفذ ميسي ركلة حرة مباشرة في المرمى وارتطمت بالعارضة وخرجت من الملعب.