رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 دقيقة.. أداء هجومي وفرصتين ضائعتين بين برشلونة وبروسيا دورتموند

برشلونة ودورتموند
برشلونة ودورتموند

مرت الربع ساعة الأولى من مباراة فريق برشلونة الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني ضمن لقاءات الجولة الخامسة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وأهدر فريق بروسيا دورتموند فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من هجمة مرتدة قادها ماركو رويس ولعبها لأشرف حكيمي على يمين المرمى وأرسل عرضية لرافائيل جيريرو وأبعدها تيرشتيجن ثم سقطت أمام جيريرو مرة أخرى ولمسها أثناء سقوطه على الأرض ومرت بجوار القائم.

وبعد هذه الهجمة حاول لاعبو فريق برشلونة تهديد مرمى فريق بروسيا دورتموند ولعب ديمبيلي تمريرة لراكيتيتش خلف دفاعات دورتموند واخترق منطقة الجزاء ولكن دفاع دورتموند أحبط الهجمة.

وفرض لاعبو برشلونة سيطرتهم على مجريات اللعب في الدقائق التالية وحاولوا اختراق دفاعات الفريق الألماني.

وفي الدقيقة السادسة لعب ليونيل ميسي كرة بعرض الملعب من الجانب الأيمن للأيسر نحو ديمبيلي الذي لعب عرضية لإيفان راكيتيتش الذي حولها بقدمه اليمنى نحو المرمى وارتطمت بجسد مدافع دورتموند وخرجت من المنطقة.

وتحصل ليونيل ميسي على ركلة حرة في الدقيقة الثامنة بعد مراوغته لاعبي بروسيا دورتموند وسقوطه بسبب تدخل على حدود منطقة الجزاء؛ ونفذها ميسي بقدمه اليسرى وارتطمت بزميله سرجيو بوسكتس الواقف أمام الحائط البشري للاعبي دورتموند.

وانطلق عثمان ديمبيلي بهجمة في الدقيقة 11 وتسلم الكرة على يسار منطقة جزاء بروسيا دورتموند وسددها ضعيفة نحو المرمى ووصلت بين يدي الحارس.


وانطلق لوكاس بيتشيك على يمين الملعب في الدقيقة 12 بعد تمريرة قطرية من زميله فيتسل  خلف دفاعات برشلونة ولكن الكرة طالت وخرجت من الملعب.

وانحصر اللعب في الدقائق التالية في وسط الملعب بين الفريقين مع محاولات لتسجيل هدف أول.