رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فالنسيا يخطف تعادلًا مثيرًا من تشيلسي ويؤجل حسابات التأهل للجولة الأخيرة

الكابتن

تعادل فريق تشيلسي الانجليزي مع فالنسيا الإسباني في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا بهدفين لكل فريق.

 وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وافتتح فريق فالنسيا الشوط بأداء هجومي قوي ورغبة في تسجيل هدف التقدم مبكرًا من أجل فرض سيطرتهم على مجريات المباراة.

وأهدر ماكسي جوميز، مهاجم فريق فالنسيا فرصتين لتسجيل هدف التقدم  بعد إهداره كرة عرضية من زميله فيران توريس

وافتتح كارلوس سولير التسجيل في الدقيقة 40 بعد تحويله كرة رودريجو العرضية في المرمى؛ وتعادل كوفاسيتش لتشيلسي في الدقيقة 41  بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأهدر ماتيو كوفاسيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43 بعد تمريرة من بولسيتش الذي انطلق بهجمة مرتدة ومنحه الكرة على يسار منطقة الجزاء وسددها بيمينه نحو المرمى وأبعدها الحارس سيلسين لركنية نفذها ويليان قصيرة لكوفاسيتش وسددها مجددًا لتمر بجوار القائم.

 

واستحوذ لاعبو تشيلسي على مجريات اللعب بنسبة 55%، مقابل 45% لصالح لاعبي فريق فالنسيا.

وسجل فريق تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد كرة عرضية لعبها كانتي وحولها كورت زوما برأسه في المرمى وتابعها بوليسيتش داخل الشباك؛ ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الهدف.

وأهدر رودريجو مورينو فرصة تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 56 بعد هجمة مرتدة لفريقه وارتدت الكرة أمامه أثناء تقدم حارس تشيلسي ولعب الكرة من فوقه لكنها اعتلت العارضة.

وتحصل فريق فالنسيا على ركلة جزاء في الدقيقة 63 بعد تدخل جورجينو ضد خوسيه جايا داخل منطقة الجزاء؛ وسددها باريخو على يمين الحارس كيبا ولكن الأخير استطاع تحويلها نحو خارج المرمى لركلة ركنية نفذها باريخو وأبعدها الدفاع ثم تحولت لمرتدة لتشيلسي قادها كانتي وحاول تمرير الكرة وقيادة الهجمة لكن كرته وصلت لدفاع فالنسيا.

واستمرت المحاولات بين الفريقين طوال الدقائق المقبلة من أجل تسجيل هدف ينهي الأمور لصالح البلوز أو يحيي آمال فالنسيا في التأهل.

وسجل فالنسيا هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق هجمة قادها دانيل باريخو الذي انطلق من يسار الملعب ولع تمريرة بعرض الملعب نحو زميله دانيل وارسو الذي اخترق منطقة الجزاء؛ ولعب كرة عرضية لكنها لم تذهب للمهاجمين بل ارتطمت بباطن القائم وسكنت الشباك.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي الفريقين عقب تسجيل الهدف الثاني من أجل خطف نقاط الفوز والاقتراب من حسم التأهل للدور المقبل للبطولة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فالنسيا للنقطة رقم 8 ليقفز على صدارة المجموعة؛ فيما يأتي تشيلسي بنفس الرصيد في المركز الثاني وتتبقى مباراة آياكس أمام ليل لحسم  موقف المجموعة.