رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كأس الأمم الإفريقية للمكفوفين: فوضى في إينوجو.. انسحاب ليبيا وبعثتها تغادر نيجيريا

الكابتن

غادرت بعثة المنتخب الليبي فندق إقامتها في نيجيريا مساء أمس الثلاثاء بعد انسحاب المنتخب العربي الشقيق من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة قدم المكفوفين والمُقامة حاليا في ولاية إينوجو النيجيرية.

وشهدت البطولة أحداث فوضى أمس الثلاثاء أدت إلى تأجيل جميع مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لتُقام جميعها اليوم الأربعاء.

ماذا حدث؟:

توجه كل من الفريقين النيجيري والليبي إلى ملعب نادي إينوجو رينجرز صباح أمس الثلاثاء حيث تُقام البطولة ليُفاجأ الفريقان بمنعهما من دخول الملعب نظرا لانشغاله بتدريبات الفريق الأول لإينوجو رينجرز لكرة القدم.

انتظر الفريقان كثيرا دون جدوى حتى تأخر انطلاق المباراة وما تبعها من مباريات اليوم حيث تُقام 4 مباريات تواليا مما دفع اللجنة المنظمة لتأجيل جميع مباريات اليوم للبحث عن ملعب آخر.

عندما عادت الفرق إلى فندق الإقامة فوجئت جميع البعثات المشاركة برفع تكلفة لغرف في فنادق الإقامة إلى الضعف بواقع 90 يورو للغرفة يوميا بدلا من 45 كان متفق عليها مع اللجنة المنظمة.

الفريق الليبي لم يتحمل تلك التكاليف الإضافية مع تأجيل المباريات وكذلك تأخير انطلاق البطولة ليومين عن الموعدا لذي كان مقررا لضربة البداية.

وقال مصدر خاص للكابتن أن البعثة الليبية تعرضت لظروف شاقة اثناء السفر بدءا من مغادرة مسراطة الليبية وحتى طرابلس ثم تونس ثم أبوجا للسفر 600 كيلومتر حتى إينوجو مما عرض اللاعبين للإرهاق إلى جانب التكلفة المادية العالية التي تكبدها الفريق حتى الوصول إلى إينوجو.

وأضاف المصدر: بعد كل هذه المعاناة فوجئنا بهذه الفوضى في التنظيم وتغيير في الاتفاقات المادية وحتى سوء حالة الملاعب وكذلك الفندق ناهيك عن تدهور الحالة الأمنية في المدينة وشعورنا بوجود خطر على سلامة البعثة.

واختتم المصدر: الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين IBSA لم يتعامل بجدية مع كل تلك المشكلات ولم يتدخل للضغط على الجانب النيجيري مما اضطرنا لاتخاذ قرارنا بالانسحاب ومغادرة نيجيريا فوراً.

الجدير بالذكر أن هذه المرة تُعد المشاركة الأولى للفريق الليبي في هذه البطولة التي تُقام للمرة الرابعة.

وكانت ليبيا قد خسرت أولى مبارياتها أول أمس الاثنين أمام كوت ديفوار بهدفين نظيفين قبل أن تُعتبر منسحبة في المباراة الثانية واعتبار نيجيريا فائزة بثلاثية نظيفة بعد استئناف المباريات صباح اليوم.

وفي نفس المجموعة تعادل كل من المنتخب الكاميروني مع نظيره الإفواري سلبيا ليقتسما نقاط المواجهة.

وتأهلت نيجيريا رسميا إلى المربع الذهبي بالبطولة ب6 نقاط بعد فوزين فيم حلت كوت ديفوار ثانية ب4 نقاط أمام الكاميرون التي لديها نقطة واحدة وكان من المفترض أن تلعب غدا أمام ليبيا بينما تلتقي نيجيريا بكوت ديفوار لحسم ثاني الصاعدين عن هذه المجموعة.