رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرقم 700.. رقمان قياسيان ينتظران ميسى أمام دورتموند بدورى الأبطال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، من تحقيق إنجازين مميزين، في حال مشاركته في مباراة فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره بروسيا دورتموند على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وفي حال المشاركة اليوم، فإن ميسي سيخوض المباراة رقم 140 في مشواره الكروي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أما بشكل عام، سيخوض ميسي المباراة رقم 700 مع برشلونة في جميع البطولات، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بعد تشافي هيرنانديز الذي خاض 767 مباراة بقميص البلوجرانا.

 



وخاض ميسي 342 مباراة على ملعب "كامب نو" منها 302 كأساسي، سجل خلالها 356 هدفًا وصنع 123 هدفًا، وأحرز 30 هاتريك، ليقود الفريق للفوز في 280 مباراة والتعادل في 45 مواجهة والخسارة في 17 لقاء.

 

ليس هذا فحسب، بل يحتاج ليو ميسي إلى تسجيل هدفين، ليصل إلى الهدف رقم 700 أيضًا، بواقع 612 هدفًا مع برشلونة و86 مع منتخب الأرجنتين.

 

ويحاول البرغوث الأرجنتيني الوصول إلى الرقم القياسي المُسجل باسم بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، برصيد 643 هدفًا، كأعلى لاعب يسجل بقميص ناد واحد مع سانتوس.

 

وتأتي أهداف ميسي مع المنتخب الأرجنتيني بواقع 70 هدفًا مع المنتخب الأول، و14 هدفًا مع منتخب تحت 20 عامًا، وهدفين مع المنتخب الأوليمبي.

 

في حين سجل ميسي مع البرسا 427 هدفًا في الدوري الإسباني، 113 في دوري أبطال أوروبا، 13 في كأس السوبر الإسباني، 5 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبي.

 

وبشكل عام، إذا تمكّن ليونيل ميسي من قيادة برشلونة نحو الانتصار على دورتموند، فإن الفريق الألماني سينضم لقائمة ضحاياه، ليصبح النادي رقم 78 الذي يهز شباكه من أصل 87، وليهز شباك 154 حارس مرمى.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط، متفوقًا على بروسيا دورتموند صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، يليه إنتر الإيطالي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم سلافيا براج التشيكي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.