رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام نابولى فى دورى أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة نابولي الإيطالي على ملعب "آنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ومن المنتظر أن يعود محمد صلاح للتشكيلة الأساسية للريدز، بعدما تعافى من إصابته التي تعرّض لها في الكاحل.

 

وعانى صلاح من إصابة في الكاحل، والتي غاب على إثرها عن مباراتي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، كذلك تواجد على دكة البدلاء في مباراة ليفربول وكريستال بالاس بالدوري الإنجليزي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ما ينتظر صلاح أمام نابولي الإيطالي على ملعب "أنفيلد" في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه العاشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

• في حال تسجيل صلاح هدف، فإنه سيصل للهدف رقم 20 مع ليفربول منذ انضمامه، بواقع هدف في التصفيات، و19 في دوري الأبطال.

• يسعى صلاح للوصول للهدف رقم 31 في مسيرته بدوري الأبطال مع جميع الأندية.

بشكل عام، يسعى صلاح للتسجيل في شباك نابولي، ليصبح ثاني لاعب يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في تاريخ النادي، خلف ستيفن جيرارد صاحب الرقم القياسي (21 هدفًا).

• كذلك يسعى للحفاظ على وصافة هدّافي ليفربول عبر تاريخ دوري الأبطال برصيد 19 هدفًا، أملًا في الاقتراب من رقم جيرارد صاحب الصدارة بـ30 هدفًا.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات والثأر من نابولي، لتعزيز صدارته للمجموعة، من أجل خطف بطاقة التأهل الأولى لدور الـ16 من دوري الأبطال، ومحاولة الدفاع عن اللقب للموسم الثاني على التوالي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

في المقابل، يرغب فريق نابولي في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط أيضًا، من أجل خطف الصدارة من ليفربول.

 

ويدخل نابولي مباراة اليوم متسلحًا بفوزه على ليفربول بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سان باولو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأبطال.

  

ويفتقد نابولي في هذا اللقاء لخدمات لورينزو إنسيني؛ بسبب إصابته في المرفق، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام ميلان، يوم السبت الماضي، بالدوري الإيطالي.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على نابولي صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة.