رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يخشى مفاجآت أولمبياكوس.. وبايرن ميونخ ضيفًا على النجم الأحمر بدورى الأبطال

توتنهام هوتسبير
توتنهام هوتسبير

يستصيف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره أوليمبياكوس اليوناني على ملعب "وايت هارت لين"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ويدخل توتنهام مباراة اليوم تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد جوزيه مورينيو، في ظهوره الثاني مع الفريق، بعد توليّه المسئولية، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج هذا الموسم.

 

وتمكّن مورينيو من قيادة النادي اللندني نحو تحقيق الفوز على وست هام يونايتد بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

 

ويأمل السبيرز في تحقيق الفوز في هذا اللقاء وحصد الثلاث نقاط، من أجل خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

في المقابل، يرغب فريق أوليمبياكوس في تحقيق نتيجة إيجابية وخطف الثلاث نقاط أيضًا، لا سيما أن مباراة الذهاب التي جمعتهما في العاصمة اليونانية "أثينا"، قد انتهت بالتعادل 2-2، وهو التعادل الوحيد الذي حققه الفريق مقابل ثلاث هزائم.

 

وفي المجموعة نفسها، يحل بايرن ميونيخ الألماني، صاحب بطاقة التأهل الأولى، ضيفًا ثقيلًا على النجم الأحمر الصربي، في محاولة منه لمواصلة المشوار الأوروبي، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، علمًا بأن انتصاره يعني منح بطاقة التأهل لتوتنهام مباشرةً.

 

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة، متفوقًا على توتنهام الوصيف برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد النجم الأحمر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيّل أوليمبياكوس الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من جالطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي، ولوكوموتيف موسكو الروسي مع باير ليفركوزن الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع شاختار الأوكراني، وريال مدريد الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وأتالانتا الايطالي مع دينامو زغرب الكرواتي، ويوفنتوس الإيطالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن منافسات الجولة ذاتها من دوري الأبطال.