رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. الأهلي يستفز الزمالك برسالة قوية

الأهلي
الأهلي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لفرحة اللاعبين بأحد أهداف الفريق اليوم ضد الجونة وعلقت " وحيدا على الصدارة وحيدا بلا خسارة".

وتلقى الزمالك الخسارة الأولى له اليوم بينما لم يتعرض المارد الأحمر للخسارة.

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 12 نقطة ويأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.




تلقى الفريق الأول لكرة القدم بناديب الزمالك، الخسارة الأولى له هذا الموسم أمام إنبي بهدفين لهدف في الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي إنبي محمد بسيوني في الثانية 23 ومحمد شريف في الدقيقة 90 وجاء هدف الزمالك في الدقيقة 41 عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء.

الشوط الأول

لم يحتاج نادي إنبي إلا لمدة 23 ثانية لتسجيل هدفه الأول في شباك الزمالك، والذي جاء عن طريق محمد بسيوني الذي حول كرة مرتدة من عارضة محمد عواد ليضعها في المرمى شبه الخالي من حارسه.

وحاول الزمالك الرد سريعًا في الدقيقة السابعة، بعدما حصل على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، سددها محمود علاء بقوة لكنها اتجهت إلى يدي الحارس محمود جاد الذي سيطر عليها بنجاح.

الزمالك كثف من ضغطه على إنبي في الدقائق التالية من أجل الوصول إلى هدف التعادل، لكن الدفاع البترولي دافع بصلابة عن مرماه ليهدم كافة الهجمات البيضاء قبل الوصول إلى منطقة الخطورة.

واحتسب محمد الصباحي حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 40 من اللقاء بعدما تعرض محمد أوناجم للشد داخل منطقة جزاء إنبي، ليتخذ الحكم قراره بناء على إشارة من مساعده.

ونجح محمود علاء في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 42 بعدما صوب كرة قوية حاول محمود جاد التصدي لها، لكنها ارتطمت في يده ودخلت إلى الشباك.

محمد شريف كاد أن يضع إنبي في المقدمة من جديد في الدقيقة 45 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه نحو المرمى، إلا أن عواد نجح في إبعادها بصعوبة إلى ركلة ركنية مرت بسلام على دفاع الزمالك.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، أجرى ميتشو المدير الفني للزمالك أول تبديلاته بعدما دفع بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلًا من محمد حسن لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق.

أوناجم كان قريبًا من مغالطة حارس إنبي المتقدم عن مرماه في الدقيقة 54 بعدما تحولت تمريرته مباشرةً نحو المرمى، ولكنها علت العارضة بقليل، قبل ثواني قليلة من دخول كريم بامبو بدلًا من عمر السعيد.

فرصة خطيرة سنحت لمحمد شريف في الدقيقة 76 بعدما سقطت كرة عالية أمامه على حدود منطقة جزاء الزمالك، لكنه قرر التصويب مباشرةً نحو المرمى لكن تصويبته أخطأت الهدف وعلت عارضة عواد.

وأجرى ميتشو ثالث تبديلات الزمالك في الدقيقة 77 بالدفع بمصطفى فتحي بدلًا من محمد أوناجم في آخر محاولاته لتسجيل هدف التقدم قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء.

وسجل محمد شريف هدف قاتل لإنبي في الدقيقة 90 من اللقاء بعدما تلقى تمريرة طولية إنفرد على إثرها بعواد تمامًا، ليصوبها أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا عن عودة إنبي للتقدم.