رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الأهلي يعاقب الجونة برباعية في الدوري

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الجونة برباعية نظيفة في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

سجل وليد سليمان ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 9 و41 و49 وحسين الشحات في الدقيقة 87.

ارتفع رصيد الأهلي عند 12 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد الجونة عند 4 نقاط في المرك الرابع عشر.

الشوط الأول

استهل الأهلي المباراة ضاغطا في اللحظات الأولى وحصل على ضربة ركنية لم يستغلها، وانفرد الشحات في الدقيقة 5 بعد تمريرة طويلة لكن الحارس التقط الكرة في نفس لحظة لمس لاعب الأهلي لها ليسقط أرضاً ويحصل على خطأ.

وترجم وليد سليمان تفوق الأهلي في الدقيقة العاشرة بقذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالأرض قبل أن تصل للحارس لتمر من تحته إلى الشباك وتعلن تقدم الأحمر.

وحاول الأهلي إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء نفذت بلمسات قصيرة على الكرة قبل تسديدة من وليد سليمان لكن الكرة ضلت طريق المرمى لتذهب إلى خارج الملعب.

وانطلق محمد هاني في هجمة مرتدة للاهلي في الدقيقة 26 ليصل إلى منطقة الجزاء ويرسل قذيفة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وسدد حسين الشحات كرة من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء بيمناه لتسقط من الحارس قبل أن يتابعها أجايي لكن الكرة ارتطمت بالحارس ثم عادت من رأسية لرامي ربيعة إلى أحضان الحارس.

ونظم الجونة مرتدة خطيرة في الدقيقة 41 لتصل الكرة إلى جدو في منطقة الجزاء ليسدد الكرة بصعوبة تحت ضغط لتتحول إلى ضربة مرمى بعد أن ذهبت الكرة بعيدة تماماً عن المرمى.

وضاعف وليد سليمان تقدم الأهلي في الدقيقة 42 بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء فشل دفاع أصحاب الأرض في التعامل معها لتصل إلي سليمان الذي سددها بيسراه إلى الشباك.


الشوط الثاني 

مع بداية الشوط الثاني مباشرة حاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث بعد عرضية من الجهة اليسرى ارتطمت بالدفاع وكادت أن تسقط إلى الشباك لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 46.

ونجح الأحمر في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 بعد تمريرة من الجهة اليسرى من علي معلول إلى السولية الذي توغل داخل منطقة الجازء ليرسل عرضية أرضية فشل الدفاع في التعامل معها ليحولها أجايي بسهولة إلى الشباك.

وحصل الأهلي على كرة ثابتة في الدقيقة 59 ليرسل علي معلول الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ليتسلم حسين الشحات الكرة ويسدد في الشباك الخارجية لتضيع فرصة الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 70 أرسل محمد هاني عرضية خطيرة من الجهة اليمنى حولها مروان محسن برأسية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

وانطلق أجايي من الجهة اليسرى ليطلق تسديدة قوية ردت من الحارس ليتابعها أفشة بيسراه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن في الدقيقة 74.

وأشرك السويسري رينيه فايلر اللاعب رمضان صبحي في الدقيقة 80 في أول ظهور له بعد نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي شهدت تتويج مصر، ليحل بدلاً من أجايي.

وانطلق البديل وليد أزارو من الجهة اليسرى ليرسل عرضية أرضية إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير بيمناه كرة أرضية عانقت الشباك في الدقيقة 88.