رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آس: أوليمبياد طوكيو تتسبب في أزمة لـ"صلاح" مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في أوليمبياد طوكيو 2020 المقبلة، التي تأهل لها الفراعنة الصغار رسميًا منذ أيام.

 

ونجح المنتخب الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، في التأهل للأوليمبياد للمرة 12 في تاريخه، كإنجاز غير مسبوق في الكرة المصرية، بعد الفوز الكبير على مضيفه جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

 

كما نجح المنتخب الأوليمبي في التتويج بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي استضافتها مصر، بعد الفوز الصعب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، مساء أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد "القاهرة الدولي".

 

وخرجت الأصوات بعدها لترشيح الثلاثي فوق السن، الذي سينضم للمنتخب في أوليمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «آس» الإسبانية، بأن صلاح يتطلع للمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020، مثل الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، الذي أبدى رغبته في وقت سابق، بالمشاركة رفقة منتخب بلاده في دورة الألعاب الأوليمبية، من أجل تحقيق إنجاز جديد في مسيرته.

 

وأشارت الصحيفة إلى صدام مرتقب بين ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، ومنتخب مصر الأوليمبي، حول مشاركة صلاح في الأوليمبياد؛ واصفة الأمر بـ"المعقد".

 

ففي حال موافقة صلاح على المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو 2020، فإن ليفربول سيفتقد خدمات نجمه، حيث ستكون عقب نهاية الموسم وبداية المعسكر الصيفي للموسم الجديد، وبالتالي لا بد أن يشارك في الفترة التحضيرية والمباريات الودية، الأمر الذي قد يُنذِر بوجود صدام مرتقب بين "مو" ومدربه يورجن كلوب.

 

ونوّهت الصحيفة إلى تصريحات كلوب حول الأمر، الذي بدا خلالها منزعجًا وعدم ترحيبه مبدئيًا، مما يعني أن صلاح قد يكون خارج حسابات ليفربول في الموسم المقبل. لمطالعة تصريحات كلوب من هنا.

 

 

في المقابل، كان شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، قد صرّح سابقًا: "سأختار مَنْ يرغب في المشاركة بالبطولة"، مُشيرًا إلى أن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه.

 

في حين طالب رمضان صبحي، قائد المنتخب الأوليمبي، منح فرصة لقائمة غريب؛ نظرًا لأن لهم الأولوية، ولكن دون الحديث عن الكبار في الوقت الحالي.

 

يذكر أن آخر مشاركة لمصر في أوليمبياد لندن 2012، استدعى المدرب هاني رمزي 3 لاعبين فوق السن، هم محمد أبوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحي.

 

 ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأوليمبياد في 23 يوليو المقبل، حيث تنتظر مصر قرعة الدور الأول، في شهر أبريل المقبل.

 

ويمثل إفريقيا في أوليمبياد طوكيو، منتخبات مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.