رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد وزيدان يدافعان عن بيل ضد الجماهير

زيدان وبيل
زيدان وبيل

أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن النجم الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد، يحظى بدعم كبير من قِبل إدارة النادي، رغم أنه كان قريبًا من الرحيل عن الفريق.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم بيل بالرحيل عن النادي الملكي، بعدما خرج من حسابات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان؛ بسبب تراجع مستواه المنشود.

 

وخطف بيل الأنظار مؤخرًا، ولكنه أشعل غضب جماهير الميرنجي، على خلفية احتفاله برفع علم ويلز عقب التأهل إلى يورو 2020، مكتوبًا عليه (ويلز، الجولف، ريال مدريد.. بهذا الترتيب)، ردًا على وسائل الإعلام الإسبانية، التي اتهمته بتفضيل منتخب بلاده ولعبة الجولف على فريقه.

 

ولهذا السبب تعرّض بيل لصافرات استهجان من جماهير الفريق المدريد، منذ دخوله مباراة ريال سوسيداد، التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 3-1.

 

وأفادت الصحيفة بأن بيل بات يحظى بدعم من قِبل مجلس إدارة ريال مدريد الآن؛ نظرًا لاعتقادهم أنه أفضل لاعب في الفريق حاليًا، وبإمكانه تقديم الأفضل فيما بعد، ولذلك يستبعدون بيعه خلال الفترة المقبلة.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها إن زملاء بيل أظهروا دعمًا كبيرًا له أمام وسائل الإعلام، رغم عدم تمتعه بشعبية بينهم، ولكنه لم يزعج أحدًا من قبل، ولذلك لا يريدونه يعاني من الصافرات.

 

ليس هذا فحسب، بل زيدان أيضًا قدم دعمًا كبيرًا للاعبه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلًا: "لا يوجد ما نفعله بشأن الصافرات، بيل كان يصب كامل تركيزه عندما دخل المباراة".

         

وأضاف: "للجميع حرية التعبير عن رأيهم، ولكننا نحتاج دائمًا الدعم من جماهيرنا".

 

وتابع: "باركت لبيل بعد المباراة، آمل ألا تتكرر الصافرات خلال الموسم، رغم أننا لن نستطيع السيطرة على الجمهور".

 

وتابع: "الصافرات طالت العديد من اللاعبين هنا، وليس بيل فقط. دائما يكون هناك الكثير من الضوضاء في الخارج".

 

وأكد: "بيل يريد أن يكون معنا، وقدم أداءً جيدًا أمام سوسيداد، ولذلك سنواصل عملنا دون أن يؤثر ما حدث علينا".

 

وبسؤاله عن إمكانية بيل البدء في مواجهة باريس سان جيرمان، أجاب زيدان باقتضاب: "سنرى!".

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وأوضحت "ماركا" أن بيل أجبر جزءًا من جماهير ريال مدريد على تغيير موقفها خلال المباراة؛ بسبب الأداء الذي قدمه، مُشيرة إلى تلقيه تشجعيًا أثناء اقترابه من إحراز هدف أمام سوسيداد، رغم وجود جزءًا آخر لم يتوقف عن الصافرات.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.