رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السعودى يواجه أوراو اليابانى فى مهمة الفوز بلقب دورى أبطال آسيا

الهلال وأوراوا ريد
الهلال وأوراوا ريد دياموندز

عندما تصل عقارب الساعة إلى الثانية عشرة ظهرًا (بتوقيت القاهرة)، ستكون أنظار الجماهير العربية متجهة صوب ملعب "سايتاما"، الذي سيكون مسرحًا للمواجهة المرتقبة، التي ستجمع أوراوا ريد دياموندز الياباني، وضيفه الهلال السعودي، في لقاء إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتفصل الهلال خطوة واحدة عن تحقيق إنجاز طال انتظاره بتحقيق أول لقب قاري منذ نحو 20 عاما، منذ التتويج بالكأس موسم 1999-2000، عقب تغلبه في النهائي على جوبيلو إيواتا الياباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء كان بطله البرازيلي سيرجو ريكاردو، الذي سجل ثلاثية للزعيم.

ويزور الهلال، أستاد سايتاما في إياب نهائي دوري الأبطال، بعد فوز بطل السعودية ذهابا في الرياض، بهدف دون رد، على أمل ألا تتكرر ذكرى 2017 السيئة في نفس الملعب وأمام نفس المنافس.

وخسر الهلال، محاولتين لنيل لقب دوري الأبطال آخرهما أمام أوراوا قبل عامين وذلك بعد خسارة نهائي 2014 أمام ويسترن سيدني الأسترالي.

وبعد التعادل 1-1 في الرياض، خسر الهلال 0-1 في سايتاما بهدف في الدقيقة 88، ليضيع اللقب في 2017، لكن بطل السعودية 15 مرة جهز نفسه جيدا لتجنب تكرار الإخفاق.

واكتفى الهلال بالفوز 1-0 على أوراوا قبل أسبوعين بهدف أندريه كاريلو بعد إهدار الكثير من الفرص بملعبه، وسيحظى بدعم نحو 3 آلاف مشجع في سايتاما بعد تخصيص أربع طائرات لنقل أنصاره.

ولا يحمل الهلال على عاتقه طموح جمهوره فقط، لأن تفوقه غدًا سيضمن أول لقب للعرب في المسابقة منذ تتويج السد القطري في 2011 وإنهاء هيمنة أندية شرق آسيا.

وقال رازفان لوشيسكو مدرب الهلال في مؤتمر صحفي أمس السبت: "هذه أهم مباراة في حياتنا ويُنتظر من كل لاعب تقديم أفضل ما لديه".

وتابع: "ظهرنا بشكل رائع في مباراة الذهاب وصنعنا العديد من الفرص لكننا لم نسجل سوى هدف واحد ويجب أن نتقبل الأمر، نحن هنا من أجل الفوز وفرض أسلوبنا".