رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

12 دولة تؤيد ترشيح "علواني" لرئاسة الاتحاد الإفريقي للطائرة فترة جديدة

عمرو علواني
عمرو علواني


أيدت 12 دولة إفريقية إعادة ترشيح الدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة لرئاسة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة لفترة رئاسية قادمة من 2020- 2024 وذلك خلال اجتماع المنطقة الإفريقية الخامسة للكرة الطائرة والذي عقد في القاهرة أمس السبت بتنظيم الإتحاد المصري برئاسة أحمد عبد الدايم وحضور 12 دولة من المنطقة.

وتجرى انتخابات الاتحاد الإفريقي تجري في يونيو 2020 في مصر لانتخاب مجلس الإدارة الجديد لمدة 4 سنوات.

حضر الاجتماع الدكتور علواني في وجود جوستاف نكورنزيزا رئيس المنطقة وثلاثة من نواب رئيس الإتحاد الأفريقي وهم جان موبيتا من الكونغو برازافيل وواثاكا كيوني من كينيا وبدر إيسوف من النيجر وتم خلال الاجتماع تحديد نوفمبر 2020 لتنظيم بطولة المنطقة للأندية الأبطال بمشاركة كل دول المنطقة.

كما تم استعراض نتائج دول المنطقة في الموسم الماضي وأبرزها في دورة الألعاب الأفريقية التي فازت مصر خلالها بذهبية سيدات الكرة الطائرة الشاطئية وحصول كينيا على الفضية بجانب حصول مصر على برونزية الطائرة رجال ورواندا على برونزية الشاطئية سيدات.

وفتحت المنطقة الباب لتنظيم الدور الثاني لبطولة الكأس القارية (الكونتننتال كاب) والذي ينطلق في فبراير القادم وهى البطولة التي تحدد فرق الكرة الطائرة الشاطئية رجال وسيدات والتي تمثل أفريقيا في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2020 .

وتم تحديد المنتخبات التي تشارك في الكأس القارية على مستوى الرجال والسيدات حيث يشارك من المنطقة 8 منتخبات على مستوى الرجال ومثلها للسيدات