رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يكشف موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يحوم الغموض حول مستقبل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، في ظل انتشار أنباء عن إمكانية رحيله وعودته لناديه السابق بايرن ميونخ الألماني، بعدما رحل عنه في 2016.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد ربط اسم جوارديولا بالعودة لتولي مسئولية تدريب بايرن ميونخ، وذلك عقب إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، آخرها الهزيمة المذلة أمام أنتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1.

 

وبهذا الصدد، أكدت صحيفة «صن» الإنجليزية، أن جوارديولا ينوي الاستمرار مع المان سيتي حتى ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات جوارديولا لجماهير السيتي، قائلًا: "هل أريد البقاء؟، نعم، أريد البقاء، ليس لدي أي أسباب للرحيل عن مانشستر سيتي".

 

وأضاف: "أنا راضٍ بشكل كامل عن العمل في هذا النادي، ومع هؤلاء اللاعبين، أفتخر بهم للغاية".

 

وتابع: "إذا كانت الناس تعتقد أنني سأستقيل أو سأُطرد من منصبي بسبب النتائج، وتأخرنا بفارق تسع نقاط عن ليفربول، فإن الناس لا يعرفونني جيدًا".

 

وأتم موضحًا: "أريد أن أكون هنا بنسبة 100%، والعيش في هذه المدينة والعمل معهم، ولكن ذلك إذا كان النادي يريدني الموسم المقبل".

 

وكان جوسيب ماريا أوروبيتج، وكيل أعمال جوارديولا، قد أكد أيضًا في وقت سابق أن بيب مُستمر مع الفريق السماوي حتى نهاية عقده، لمطالعة تصريحه من هنا.

 

وسبق لجوارديولا تدريب بايرن ميونخ خلال الفترة من 2013 حتى 2016، وتوّج معه بلقب الدوري الألماني 3 مرات متتالية، لكنه فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

جدير بالذكر أن هانز فليك يتولى تدريب العملاق البافاري بشكل مؤقت، خلفًا لنظيره الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط.

 

بينما يتواجد فريق بايرن ميونخ حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 21 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ المتصدر بفارق 4 نقاط، ولايبزيج الوصيف بفارق الأهداف فقط.