رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ختام مُبهر".. الصحف العربية والعالمية تُشيد بالتنظيم وتتويج مصر بالبطولة الإفريقية

الكابتن

توّج المنتخب الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي استضافتها مصر، بعد الفوز الصعب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، مساء أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد "القاهرة الدولي".

 

وجاءت ثنائية المنتخب الأوليمبي من توقيع كل من كريم العراقي في الدقيقة 37، رمضان صبحي في الدقيقة 114، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

ونجح المنتخب الأوليمبي في التأهل للأوليمبياد للمرة 12 في تاريخه، كإنجاز غير مسبوق في الكرة المصرية، بعد الفوز الكبير على كوت ديفوار في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

 

كما حظى حفل ختام البطولة الإفريقية بإشادة واسعة من قِبل الجماهير ووسائل الإعلام؛ بسبب التنظيم المبهر من شركة "بريزنتيشن"، التي نجحت في الاتفاق مع الفنان تامر حسني على إحياء الحفل، وسط الألعاب النارية والسماء المُضيئة على غرار حفل الافتتاح.

 

وبهذا الصدد، علّق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على تتويج المنتخب الأوليمبي، قائلًا: "تاريخ!"

كما أشار الاتحاد الإفريقي إلى أن قائد المنتخب الأوليمبي، هو "رجل المباراة" بعد تألقه الكبير أمام كوت ديفوار، قائلًا: "رمضان صبحي يحصد الجائزة للمرة الثانية، بعد قيادة المنتخب المصري للتتويج بهدف غالي".





كذلك أبرز الاتحاد الإفريقي، الجوائز التي سيطر عليها المنتخب الأوليمبي، منها جائزة "اللعب النظيف".

أما عن حفل ختام البطولة الإفريقية، فقد علّق "الكاف": "ليلة لا تُنسى في القاهرة".





 

كذلك علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر"، قائلًا: "C.H.A.M.P.I.O.N.S الأبطال".

وتابع الاتحاد الدولي: "مبروك لمصر. المنتخب الأوليمبي بطل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا".

 



من جانبها، احتفلت الصحف العربية بتتويج المنتخب الأوليمبي بالكأس لأول مرة في تاريخه، حيث كانت البداية مع صحيفة "الرياضية" السعودية، التي عنونت "مصر تتوج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا".

 



فيما خرجت صحيفة "الشروق" التونسية بعنوان "مصر تتوج بكأس الأمم الإفريقية دون 23 عامًا".

 



ولم تختلف صحيفة "البطولة" المغربية عن البقية، إذ عنونت "منتخب مصر الأوليمبي يتوّج بطلًا لإفريقيا".

 



بينما علّقت صحيفة "البيان" الإماراتية على المباراة، بعنوان "لاعبو مصر يسيطرون على جوائز الأفضل في أمم إفريقيا".

 



أما الصحف العالمية، فقد علّقت على حفل ختام البطولة الإفريقية، وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت "حفل ختامي مدهش"، مُضيفة: "أجواء مظلمة وأرض تضيء بثلاثة أهرامات ضخمة".

  

كذلك علّقت شبكة «BBC» البريطانية على حفل الختام، واصفة إيّاه بـ"المذهل"، وتابعت: "الفراعنة قدموا عملًا فنيًا محترفًا وراقيًا للغاية".

كما أشارت الشبكة العالمية إلى الأزمة المرتقبة بين نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، ومدربه الألماني يورجن كلوب، بشأن أوليمبياد طوكيو 2020. لمعرفة التفاصيل من هنا.


جدير بالذكر أن المنتخبات التي ستُمثل إفريقيا في أوليمبياد طوكيو، هي مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

 

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأوليمبياد في 23 يوليو المقبل، حيث تنتظر مصر قرعة الدور الأول، في شهر أبريل المقبل.