رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوت ديفوار تجبر الفراعنة على الوقت الإضافي

الكابتن

انتهت مباراة المنتخب الأوليمبي وكوت ديفوار بالتعادل الإيجابي 1-1 في نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

أحرز كريم العراقي هدف المباراة في الدقيقة 37 بعد مراوغة من رمضان صبحي وتمريرة رائعة للعراقي القادم من الخلف والذي سدد في المرمى مباشرةً.

الشوط الأول 

شهدت أول ربع ساعة من مباراة المنتخب الأوليمبي أمام كوت ديفوار، مرحلة جس النبض من جانب الفريقين، دون أي خطورة على كلا المرميين.

البداية في الدقيقة الثانية تسديدة قوية من أحمد رمضان بيكهام بجوار القائم الأيمن.

الدقيقة التاسعة ركلة ركنية أولى لمنتخب كوت ديفوار على يمين مرمى مصر، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة فشل اللاعبون في استغلالها بطريقة جيدة قبل أن يتدخل عمار حمدي بشكل سريع ويتمكن من إبعاد الكرة إلى رمية تماس.

واصل المنتخب الوطني الأوليمبي ضغطهم المستمر بحثا عن التقدم أمام كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وشهدت الدقيقة 17 هجمة خطيرة للمنتخب المصري بعد تمريرة طولية في عمق منطقة الجزاء بإتجاه كريم العراقي المنطلق بشكل سريع والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل رائع خلف المدافعين إلا أنه فشل في تمرير الكرة بشكل متقن لزميله مصطفي محمد المواجه تماما للمرمى لتصل الكرة بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس تابي إرا إليزير.


وفي الدقيقة 19 هجمة خطيرة للمنتخب المصري بدأت بإختراق عن طريق عمار حمدي لمنطقة جزاء كوت ديفوار من جهة اليسار أتبعه بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من أمام الحارس ووصلت لمصطفي محمد الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة إرتدت من جسد المدافع كواديو دابيلا الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.


وفي الدقيقة 21 ركلة ركنية للمنتخب المصري على يسار مرمى كوت ديفوار، نفذها عبد الرحمن مجدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إلا أن حكم المباراة تدخل بشكل سريع واحتسب خطأ عكسياً لصالح كوت ديفوار نتيجة تدخل خطر من المهاجم مصطفي محمد.

استمر ضغط الفريق الأوليمبي حتى أظهر رمضان صبحي ما لديه من قوة ومهارة باستخلاص الكرة من الجهة اليسرى والمرور من الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء ليمرر عرضية أرضية حولها كريم العراقي إلى الشباك.

وكاد حامد تراوري أن يتعادل للضيوف في الدقيقة 42 بعد ركلة ثابتة بالقرب من الراية الركنية نفذها بتسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر.


الشوط الثاني

استهل منتخب كوت ديفوار الشوط الثاني من المباراة النهائية أمام الفراعنة، بقوة بحثا عن التعادل.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الوطني الأوليمبي بهدف كريم العراقي.

الدقيقة 49 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لمنتخب كوت ديفوار عن طريق حامد جونيور تراوري بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس محمد صبحي.

الدقيقة 53 ركلة ركنية لمنتخب مصر على يسار مرمى كوت ديفوار، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأيسر للمرمى إلى وسط الملعب.

وأجرى منتخب كوت ديفوار التغيير الأول بنزول كوفي كواو بدلا من شيخ تيميتي في الدقيقة 54.

الدقيقة 63 محاولة هجومية سريعة للمنتخب المصري بمجموعة من التمريرات المتقنة للغاية أنهاها عبد الرحمن مجدي من الجبهة اليمنى بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب تماما قبل رأسية رمضان صبحي أمام المرمى.

وشهدت الدقيقة 67 التغيير الثاني لساحل العاج بنزول أبو بكر دومبيا بدلا من جان تيري لازار.

الدقيقة 68 محاولة عن طريق رمضان صبحي لإختراق منطقة جزاء كوت ديفوار من جهة اليمين مستغلا مهاراته الشخصية إلا أنه فشل في السيطرة على الكرة بشكل جيد تحت الضغط القوي للمدافعين لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 70 تسديدة مباغتة عن طريق أبو بكر دومبيا لاعب منتخب كوت ديفوار من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد صبحي إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 71 محاولة هجومية خطيرة لمنتخب كوت ديفوار نتيجة تمريرة بينية ضربة الخط الدفاعي للاعبي المنتخب المصري ووصلت لحامد جونيور تراوري المتمركز داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والذي تمكن من ترويض الكرة ثط سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد صبحي.