رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
نابولي
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
تشيلسي
بايرن ميونخ

"لصوص لاكاسا".. حكاية قناع المنتخب الأولمبي لسرقة لقب أفريقيا

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 08:34 م
الكابتن
حامد عماد
طباعة

ظهر لاعبو منتخب مصر الأولمبي، بقناع المسلسل الإسباني الشهير لاكاسا دل بابا، قبل دخولهم ملعب إستاد القاهرة، في إشارة على قدومهم لسرقة كأس البطولة والفوز بها.


ويعتبر القناع المستخدم من لاعبي منتخب مصر ذو شهرة كبيرة بسبب المسلسل الإسباني الشهير "la casa del papel"، والذي حكى عن قصة لصوص قاموا بسرقة البنك المركزي الإسباني، والخروج بخدعة كبيرة دون أن يتم القبض عليهم.


وُصمم القناع على شكل وجه الرسام السريالي الإسباني الشهير سلفادور دالي، ويستخدم للتعبير على انتصار القوى الكادحة على الرأسمالية.


وقبل دخول لاعبي المنتخب الوطني، إلى أرض الملعب طلبت قوات الأمن من اللاعبين الكشف عن هويتهم للتحقق قبل الدخول إلى الملعب.

وسبق لعدد من لاعبي الكرة أن ارتدوه، منهم لاعبي منتخب تونس الذين ارتدوه قبل يومين، بعد فوزهم على غينيا الاستوائية في تصفيات أمم إفريقيا 2021.


وكانت جماهير الاتحاد السعودي قد رفعت لافتة خلال مباراة الفريق أمام الشباب في ربع نهائي كأس الملك 2018، يظهر فيها المدرب سييرا وبعض اللاعبين بطريقة مستوحاة من المسلسل الإسباني الشهير، حيث كانوا مرتدين أقنعة أبطال المسلسل.

وتعتبر مثل هذه التصرفات معتاد عليها في ملاعب كرة القدم، حيث يعتمد عدد من اللاعبين على ارتداء الأقنعة في احتفالتهم بالمباريات، مثل اللاعب بيير أوباميانج، ويعتبر تصرف لاعبي منتخب مصر أمر طبيعي كنوع من الإيحاء بنيتهم للفوز باللقب.

وكان منتخب مصر قد حقق المطلوب منه في البطولة بعد الصعود إلى مسابقة كرة القدم في الأولمبياد، بعد الفوز في نصف النهائي على جنوب إفريقيا.

ads
ads