رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 فوائد من مشاركة صلاح مع الأوليمبي في طوكيو 2020

الكابتن

حالة من الجدل يشهدها الوسط الرياضي بعد تأهل المنتخب الأوليمبي إلى أوليمبياد طوكيو 2020 عقب الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وفي الوقت الذي احتفل فيه الجماهير بصعود الفراعنة رسميا إلى أوليمبياد طوكيو 2020، دخل البعض في حلقة من الجدال والتنظير بشأن الثلاثي الذي سيتم قيده فوق سن 23 عاما للمشاركة مع المنتخب الأوليمبي في البطولة التي ستقام الصيف المقبل.

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول وفريق ليفربول الإنجليزي، كان بمثابة مائدة رئيسية في حلقات الجدل بشأن مشاركته في الأوليمبياد من عدمها.

وبالرغم من مطالبة البعض بعدم مشاركة اللاعب في الحدث العالمي الضخم، إلا أن هناك فوائد ستعود على المنتخب الوطني الأوليمبي وصلاح أيضا من مشاركته في البطولة، ونستعرض هذه الفوائد على النحو الآتي:


خبرة اللعب أمام المدارس المختلفة 

يمتلك صلاح ميزة عن بقية لاعبي المنتخب الوطني الأوليمبي، وهي خبرة اللعب والمشاركة أمام المدارس المختلفة سواء مع المنتخب  الوطني أو مع ليفربول الإنجليزي.


مشاركته السابقة في الأوليمبياد 

سبق أن شارك صلاح في أوليمبياد لندن 2012، وكان أحد العناصر الرئيسية في الفريق الأوليمبي وتمكن من تسجيل 3 أهداف في البطولة.


اهتمام عالمي بمتابعة المنتخب الأوليمبي 

تواجد صلاح مع المنتخب الأوليمبي، سيجعل هناك اهتماما إعلاميا بمتابعة أخبار الفراعنة ونجم ليفربول في البطولة.


المنافسة بقوة على ميدالية أوليمبية 

مشاركة صلاح ستزيد من القوة الهجومية للمنتخب الأوليمبي في البطولة، وبالتالي المنافسة بقوة للحصول على ميدالية أوليمبية لمصر في البطولة.