رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على قائمة الإسماعيلي استعدادا لمواجهة الجزيرة الإماراتي في البطولة العربية

الكابتن

أعلن ميودراج يسيتش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، قائمة الفريق التي ستسافر صباح السبت المقبل إلى الإمارات لمواجهة الجزيرة الإماراتي في إياب دور الـ16 من البطولة العربية.

وشهدت القائمة استبعاد إبراهيم أبو اليزيد الظهير الأيسر للفريق رغم تماثله للشفاء بالإضافة إلى محمد صادق لابتعاده عن المباريات في الآونة الأخيرة.

كما استبعد الصربي كلاً من محمد حمدي زكي لأسباب فنية ومحمد الشامي بسبب الإيقاف لحصوله على إنذارين.


وجاءت القائمة التي اختارها يسيتش كالآتي:

محمد مجدي - محمد فوزي - محمود عبدالمنصف لحراسة المرمى.

باهر المحمدي - محمد هاشم - محمد مجدي - محمد عمار - أسامة ابراهيم - احمد ايمن لخط الدفاع .

محمود دونجا - عماد حمدي - محمد مخلوف - محمد بيومي - بيكيتي سيلڤا - عبدالرحمن مجدي - همام طارق - احمد مدبولى لخط الوسط .

بينسون شيلونجو - حازم مرسي لخط الهجوم.


يعقد أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي جلسة مع محمود عبدالمنعم كهربا لاعب ديسبورتيفو أفيس البرتغالي خلال الساعات القادمة عقب عودته من جزر القمر لإنهاء بعض التفاصيل المتعلقة بالأمور التعاقدية والمالية لضمه في يناير القادم.

وجاءت تحركات إدارة الكرة لضم اللاعب بعد منح السويسري مونتيري محامي النادي في "الفيفا" الضوء الأخضر للحصول علي خدمات كهربا بعد دراسة موقفه وعقده والثغرات التي تمنع معاقبة النادي أو إيقافه ومشاركته مع الأهلي دون مشاكل لحين الفصل في الشكوى المقدمة من الزمالك واللاعب نفسه.

وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن" عن أن الجلسة تم الاتفاق عليها بناء على تكليف محمود الخطيب رئيس النادي الذي طلب إنهاء الصفقة بعد الحصول على الموافقة الفنية من السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر.

وأضاف المصدر أن اللاعب وافق على شروط الأهلي في مدة التعاقد لتكون 4 مواسم ونصف الموسم، بالحصول على 5 ملايين جنيه في الموسم مع منحه حملة إعلانية بـ2 مليون جنيه، ومساواته بالنجوم الكبار أمثال وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور وإكرامي.

ومن المقرر أن يعلن مسئولو القلعة الحمراء ضم اللاعب على هامش دعوة المجلس لعقد الجمعية العمومية العادية يومي 22 و23 من الشهر الجاري.


اشترط مسئولو نادي إنبي الحصول على مبلغ 2 مليون دولار نظير بيع أسامة جلال مدافع الفريق، والمشارك مع المنتخب الأولمبي في بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

ورفع مسئولو إنبي سقف مطالبهم بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة ونجاحه في لفت الأنظار إليه بشكل كبير.

ويعتبر جلال أحد أبناء قطاع الناشئين في نادي إنبي، وتشهد الفترة الحالية منافسة قوية بين الأهلي والزمالك على ضمه.

ويخوض المنتخب الأوليمبي نهائي بطولة أفريقيا أمام ساحل العاج غدا الجمعة على إستاد القاهرة.

وكانت الأيام الأخيرة الماضية، قد شهدت أنباء قوية عن حصول مسئولي الأهلي على توقيع اللاعب لصالحهم، وذلك قبل انضمامه لصفوف المنتخب الأولمبي خلال الاستعدادات للبطولة الحالية، وتحديدا قبل ستة أشهر من الآن.

كما كشف مصدر في الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء عرضت على مسئولي إنبي مؤخرا الاستغناء عن اللاعب مقابل حصول النادي البترولي على خدمات الثنائي أحمد الشيخ والحارس على لطفي دون الكشف عن آلية الصفقة التبادلية إذا كانت على سبيل البيع أو الإعارة مع دفع مقابل مادي لإنبي.


قال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أن انضمام الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، لصفوف المنتخب الأولمبي خلال مشاركته المرتقبة في أولمبياد طوكيو، المقرر له يوليو 2020، أمر سابق لأوانه، مشيرا إلى أن الجميع يركز الآن على خوض المباراة النهائية أمام كوت ديفوار في ختام بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والتي تقام غدا الجمعة على ملعب إستاد القاهرة.

وأضاف غريب في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» : « إذا كان صلاح لديه رغبة في التواجد معنا فهذا شرف كبير لنا، وإضافة عظيمة لأنه نجم كبير يشرف مصر في كل مكان».

وحول ما أشيع عن رفض لاعبيه تواجد صلاح أوضح مستنكرًا:« هل هذا كلام منطقي، هذا كلام عارٍ من الصحة، ولا يمكن أن يتقبله عاقل».

وتابع :«لدينا مباراة نهائية، ومصر كلها منشغلة بالفوز باللقب، واللاعبون قمة التركيز داخل المعسكر، هل يمكن أن يجتمعوا أو يتحدثوا عن تواجد صلاح أو غيره في هذه الظروف!، من يقول هذا الكلام فهو من وحي خياله، ولا يراعي الظروف والمنطق».

وأكد غريب أنه لا يمكن أن يحدد أسماء اللاعبين الذين سينضموا للمنتخب الأولمبي في طوكيو من الآن، وسيبحث هذا قبل البطولة، لافتًا إلى أن شرطه الوحيد لتواجد صلاح أو غيره أن يكون اللاعب راغبا في ذلك ومتحمس لتحقيق شيء لبلاده.