رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يكون السقوط الأول؟.. تحديات تنتظر ليفربول أمام كريستال بالاس

ليفربول وكريستال
ليفربول وكريستال بالاس

يشهد ملعب "سيلهورست بارك" معقل فريق كريستال بالاس الإنجليزي، مواجهة قوية بين أصحاب الأرض وفريق ليفربول في الخامسة مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 13 من البريميرليج.

ويأمل ليفربول في تحقيق الانتصار من أجل الحفاظ على مكانه في الصدارة حيث يتربع على الصدارة برصيد 34 نقطة.

ويواجه الريدز العديد من التحديات خاصةً في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق بسبب كثرة الإصابات.

ونستعرض أبرز التحديات التي تواجه ليفربول خلال المباراة المرتقبة.

غياب محمد صلاح 

يعد التحدي الأبرز هو غياب الدولي المصري محمد صلاح الذي يعاني من آلام قوية في الكاحل تعرض لها اللاعب في مباراة ليستر سيتي في الجولة الثامنة وتجددت في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي.

وسيكون كلوب في اختبار قوي بدون واحد من أهم أعمدته الرئيسية التي يعتمد عليها في التشكيل الرئيسي للفريق بشكل دائم.

وغاب صلاح عن الريدز في مباراتي مانشستر يونايتد في البريميرليج وأرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بسبب الإصابة في الكاحل.


غياب روبرتسون

سيفتقد الريدز لجهود لاعب آخر من أهم عناصره الرئيسية هو أندرو روبرتسون الظهير الأيسر للفريق وهو ما يزيد من صعوبة المباراة على الريدز أمام فريق يجيد استغلال الأطراف.



قوة كريستال بالاس على ملعبه 

يجيد فريق كريستال بالاس اللعب أمام كبار البريميرليج على ملعب " سيلهورست بارك"، ويمتاز الفريق باستغلال سرعات الثنائي الهجومي ويلفريد زاها وجوردن أيو في الاعتماد على الهجمات المرتدة


مسلسل عدم الهزيمة 

ما يزيد من صعوبة مباراة السبت هو مسلسل انتصارات ليفربول في الدوري وعدم تعرضه للهزيمة خلال هذا الموسم، حيث حقق الانتصار في 11 مباراة وتعادل في مباراة واحدة ليحتل الصدارة برصيد 33 نقطة.


العودة بعد التوقف 

المباراة الأولى بعد التوقف الدولي دائما ما تكون صعبة ومهمة للغاية في مشوار الفريق، ويأمل يورجن كلوب في تحقيق الفوز وعدم السقوط حتى لا يمنح الفرصة للأندية المطاردة.