رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيتر تشيك يعلّق على عودة مورينيو للدورى الإنجليزى

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

علّق بيتر تشيك، أسطورة تشيلسي الإنجليزي والمستشار التقني بالنادي، على تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مسئولية تدريب توتنهام هوتسبير.

 

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أمس الأربعاء، عن تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لنظيره للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

 

وكان النادي اللندني قد أعلن إقالة بوكيتينو، أمس الأول الثلاثاء؛ بسبب تراجع نتائج الفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري، بعد 5 مواسم ونصف الموسم من توليه المهمة.

 

وأفاد الموقع الرسمي لتوتنهام في بيانه، بأن عقد مورينيو مع الفريق سيمتد حتى نهاية موسم 2023-2024.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات تشيك، قائلًا: "جوزيه مدرب رائع ومميز، من الجيد عودته للدوري الإنجليزي، أتمنى له التوفيق".

 

وأضاف: " إنه أحد أكثر المدربين نجاحًا في المسابقة خلال السنوات الـ15 الماضية، وله تاريخ كبير في تشيلسي".

 

يذكر أن بيتر تشيك لعب تحت قيادة مورينيو في تشيلسي من قبل، خلال الولايتين الأولى والثانية، قبل أن يرحل إلى أرسنال، ويعلن اعتزاله نهاية الموسم الماضي.

 

جدير بالذكر أن مورينيو كان مدربًا لفريق مانشستر يونايتد، ولكنه أُقيل من منصبه في 18 ديسمبر الماضي؛ بسبب تراجع النتائج، ليتولى المهمة خلفًا له النرويجي أولي جونار سولشاير مديرًا فنيًا للمانيو حتى الآن.

 

ويُعد توتنهام ثالث فريق إنجليزي يدربه البرتغالي، صاحب الـ56 عامًا، بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد.

 

ويعتبر مورينيو واحد من أكثر المدربين نجاحًا، حيث حقق 25 لقبًا في مسيرته، كما أنه تولى تدريب أندية بورتو البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي، وإنتر الإيطالي، وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاز باللقب المحلي في أربع دول مختلفة (البرتغال، وإنجلترا، وإيطاليا، وإسبانيا).

 

 ويحتل توتنهام حاليًا المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، حيث حقق 3 انتصارات فقط حتى الآن هذا الموسم.