رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب كوت ديفوار: لن نتنازل عن التتويج باللقب الإفريقى

مدرب كوت ديفوار
مدرب كوت ديفوار

أعرب سواليهو حايدرا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأوليمبي، عن ثقته في لاعبيه قبل مواجهة مصر، غدًا الجمعة، في نهائي  بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.


وقال حايدرا: "الدوافع قوية لخوض مباراة كبيرة في النهائي أمام مصر، ونريد ختام البطولة بشكل جيد، ونحن جاهزون على المستويين البدني والذهني".


وأضاف: "الغيابات بالنسبة لي دوافع كبيرة بالنسبة للمجموعة المتواجدة، ولن يشعر أي أحد بأن منتخبنا غير مكتمل، اللاعبون المتواجدون يمتلكون خبرات كبيرة، ستكون مواجهة بين 11 لاعبا من مصر ومثلهم من كوت ديفوار على أرض الملعب".


تابع: "خضنا 5 مباريات في أسبوعين وهو مجهود بدني جبار، ومباراة الغد استعددنا لها ذهنيًا ونفسيًا بشكل أكبر من التجهيز النفسي، وحضور الجماهير سيكون إيجابيًا بالنسبة لنا؛ لأننا نحب اللعب أمام الجماهير".


وعن وجود 8 مدربين محليين في البطولة، قال المدرب الإيفواري: "هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تعيينات المدربين، وبالنسبة لهذا الفريق فهو واعد وقادر على تحقيق أمور رائعة في المستقبل، والظروف تختلف لفِرق 23 سنة عن المنتخبات الأولى، لذلك نجد كل مدربي البطولة محليين".


أضاف: "والدي وأخي الأكبر ربحوا تلك البطولة في مصر من قبل، وأتمنى أن أسير على دربهم وأتوّج بها كمدرب لمنتخب بلادي."


وقال: "لا يمكن تجاهل قوة منتخب مصر دفاعيًا وهجوميًا وقدرتهم على صناعة الفارق ونحن نحترمهم بشكل كبير، لكننا أيضًا سنكون مصدر قلق بالنسبة لهم."


تابع: "نحن فريق جماعي وسنكون متحفزين لتقديم أداء يفوق كل التوقعات، وسنبذل مجهودا مضاعفا أمام أصحاب الملعب للفوز بالبطولة."

 

وأتم: "غياب مجموعة من اللاعبين عن البطولة الحالية  جاء لأسباب خارجة عن إرادتهم، ولن يكون هناك إقصاء لأي لاعب في الأولمبياد، ومن سيكون جاهزا وقتها سينضم".