رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتوح فى حوار لـ"الكابتن؛: حسام حسن غيّر حياتى.. ولما حد يكلمنى عن الاحتراف بعمل مش سامع

منتخب مصر
منتخب مصر

أخيرا تحقق الحلم، الفراعنة الصغار إلى طوكيو 2020 بأداء كبير أبهج المصريين وعوضهم عن العديد من الإخفاقات المتتالية للكرة المصرية وعلى رأسها النتائج المخيبة للمنتخب الأول.

أداء فني كبير قدمته كتيبة شوقي غريب في أرض الملعب خلال هذه البطولة جعل المنافسين يحسبون ألف حساب لمواجهة الفراعنة ولكيفية إيقاف هجومه الأقوى في الدورة ولا سيما الجبهة اليسرى الأشرس بقيادة القائد رمضان صبحي والظهير الطائر المتألق أحمد فتوح.


"الكابتن" أجرى مقابلة قصيرة مع أحمد فتوح قائد الجبهة اليسرى القوية لمصر وصاحب الأداء اللافت مع الفريق وإليكم ما جاء فيها:


> ما سر تألقك اللافت خلال هذه البطولة وعودتك للفت الأنظار بعد فترة من خفوت المستوى؟


- "الحمد لله على كل شيء، حظينا بفترة إعداد قوية جدا إلى جانب إعارتي الحالية لسموحة فرقت معي كثيرا للغاية وخاصةً بعد تولي الكابتن حسام حسن القيادة التدريبية للفريق، الكابتن حسام له فضل كبير جدا علي، وجوده فرق معي كثيرا، الكابتن حسام غير حياتي كلاعب كرة".


> وما هو تأثير حسام حسن عليك كلاعب، ما الفارق الذي أحدثه في مستوى  أدائك وشخصيتك؟


- "أهم شيء أضافه لشخصيتي الروح، الروح أهم شيء عند الكابتن حسام حتى أثناء التقسيمة فيما بيننا، ما بيحبش حد يخسر، يريد من الفريقين أن يحققا الفوز،, كل المباريات تعتبر بمثابة نهائيات بالنسبة ل،, سواء كان المنافس أهلي أو زمالك أو غيرهما، كل الخصوم واحد بالنسبة له ولا يريد سوى الفوز، تعلمت منه أن الروح هي أساس المكسب، هو أفادني كثيرا كلاعب، جعلني أدافع وأهاجم وأتحرك بشكل جيد جدا، كنت أهاجم بشكل جيد ولكن على حساب الدفاع ومع حسام تعلمت كيفية الموازنة بين الدفاع والهجوم، كابتن حسام نقطة تحول كبيرة في حياتي ووقفني على رجلي من جديد".

 

> وما سر الثنائية المميزة التي تشكلها مع مصطفى محمد؟


- "مصطفى مهاجم كبير، كلانا يفهم إمكانيات وقدرات الآخر بشكل جيد، يطلب مني أن أرفع له الكرة بقوة معينة وفي مكان معين وأستطيع أن أنفذها له كما يطلبها، نعمل على ذلك بشكل خاص في التدريبات كما ألعب معه في التقسيمة هو أو صلاح محسن أو أحمد ياسر ريان أو ناصر منسي، كلهم فراودة مميزون وارتقاؤهم عالي، أتدرب على العرضيات وأرفع الكرة لهم كما يحبونها وجميعهم مهاجمون جيدون ويستطيعون التعامل مع العرضيات بشكل ممتاز".


> هل وجودك مع مصطفى في الزمالك لفترة ساهم في زيادة التفاهم بينكما؟


- "بالطبع لعبت مع مصطفى موسمين كاملين في مسابقة 1997، كنا في فريق واحد ودائما ما كنت أصنع له العديد من الأهداف مع الزمالك".

 

> الآن وقد نجحتم في تحقيق الهدف الأكبر بالتأهل لأوليمبيات طوكيو، هل حان الوقت للتفكير في مستقبلك، هل تواصل معك أحد من الزمالك؟


- "لدي عقد إعارة مع سموحة لموسم ونصف الموسم تنتهي بالصيف المقبل، حاليا لا أفكر في شيء سوى المنتخب، بعد انتهاء البطولة وقتها يمكنني التفكير في مستقبلي سواء بالعودة للزمالك أو استكمال عقدي مع سموحة، لم يتحدث معي أحد من الزمالك ولم أسمع بعروض أو غيره، هناك الكثير مما يُنشر على السوشيال ميديا ولكن لم يتحدث معي أحد في أي شيء".


> هل تحدث معك وكيلك أو غيره بخصوص أي عروض للاحتراف الخارجي أو ما إلى ذلك؟


- "لا أسمع لهذه الأشياء في الوقت الحالي، حتى لو حد كلمني بعمل نفسي ماسمعتش حاجة، أهم حاجة عندي دلوقتي البطولة وبعدها هناك وقت للتفكير في كل شيء يخص مستقبلي".


> وماذا تنوي بحال استمرارك مع سموحة حتى نهاية عقدك؟


- "إن شاء الله سأعود طبعا إلى بيتي الزمالك فأنا تحت أمره دائما وفي النهاية الزمالك هو الذي يقرر مستقبلي".


> في حالة عودتك للزمالك كيف ترى فرص مشاركتك في ظل تألق عبدالله جمعة في نفس مركزك إلى جانب عودة محمد عبدالشافي لصفوف الفريق؟


- "كلاهما لاعبان كبيران، سأعود للمنافسة معهما بشكل طبيعي والأفضل بالطبع هو مَن يلعب".


إ> ذن هل ترى نفسك جاهزا لإقناع مدربك في الزمالك سواء كان ميتشو أو غيره بأحقيتك في اللعب كأساسي؟


- "في الوقت الحالي نعم، إن شاء الله أنا جاهز للعب كأساسي في الزمالك وأسأل الله التوفيق خلال الفترة المقبلة".