رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على جماهير السبيرز أن تتذكر.. مورينيو فى 2015: "مستحيل تدريب توتنهام"

مورينيو
مورينيو

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد حتى عام 2023، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أقيل أمس الثلاثاء على خلفية البداية السيئة للفريق في بطولة الدوري.

وقال توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: يسرنا أن نعلن تعيين جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023.

وأضاف البيان أن مورينيو واحد من أكثر المدربين نجاحًا، حيث حقق 25 لقبًا، كما أنه تولى تدريب أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاز باللقب المحلي في أربع دول مختلفة (البرتغال، إنجلترا، إيطاليا وإسبانيا).

لكن جمهور السبيرز عليه أن يتذكر ويحذر مورينيو الذي يبدو أن اختلف كثيرًا حيث تعود الذاكرة للوراء في موسم 2015 عندما رفض المدرب تدريب توتنهام عندما كان مدربًا لتشيلسي الذي صنع معه المجد في البريميرليج.

وقال مورينيو حينها: "بعد مغادرتي تشلسي بـ2007، ليفي حاول التعاقد معي وعرض على تشلسي مبلغ تعويضي لكسر شرط بالعقد (ألا يدرب بإنجلترا لعامين) لكنني رفضت تدريب توتنهام لأنني أحب جماهير تشلسي كثيراً".

وقال دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام :" بالنسبة لجوزيه، نحن لدينا الأن واحد من أنجح المدربين في كرة القدم".

وأضاف: "لديه خبرة هائلة، ويمكنه إلهام الفرق التي يتولى تدريبها، لقد حاز الألقاب في كل ناد دربه، نحن نثق بأنه سيجلب لنا طاقة وإيمانا بقدراتنا في غرف تبديل الملابس".

وفاز مورينيو بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات مع تشيلسي، لكنه لم يتول تدريب أي ناد منذ ديسمبر عام 2018، بعدما أُقيل من تدريب مانشستر يونايتد، وقال المدرب البرتغالي أنه يتطلع للبداية من جديد.