رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبروووك لمصر.. الأبطال في طوكيو بعد الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية تاريخية

الكابتن

تأهل المنتخب الأوليمبي إلى أوليمبياد طوكيو 2020 رسميا، عقب الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، ليتأهل الفراعنة لنهائي البطولة.

ويلتقي الفراعنة مع منتخب كوت ديفوار يوم الجمعة المقبل، على ملعب إستاد القاهرة الدولي في نهائي البطولة.
 
الشوط الأول:
بداية قوية من جانب جنوب أفريقيا، حيث شهدت الدقيقة 3 تسديدة من ركلة حرة عن طريق موكوينا لاعب جنوب إفريقيا خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 7 تصدى محمد صبحي لتسديدة من لاعب جنوب أفريقيا على مرتين.

وشهدت الدقيقة 13 أول محاولة مصرية برأسية من مصطفى محمد في يد ال

وسيطر لاعبو المنتخب على الكرة بداية من الدقيقة 17 لكن دون أي خطورة على مرمى الأولاد.

وشهدت الدقيقة 23 تمريرة رائعة من أكرم توفيق إلى كريم العراقي الظهير الأيمن الذي أرسل كرة عرضية على القائم البعيد مرت من الجميع.

أخطر فرص المباراة كانت في الدقيقة 28 لصالح جنوب أفريقيا بعد توغل من لوثر قبل أن يمرر عرضية أرضية مرت أمام ماهالاتسي الذي فشال في إسكان الكرة في الشباك.

الدقيقة 34 اختراق رائع من رمضان صبحي ومرواغة الظهير الأيمن لجنوب إفريقيا، ثم محاولة أخرى لمرواغة المدافع خرجت إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 40 محاولة جيدة من رمضان صبحي بعد تسديدة في منتصف المرمى عن طريق رمضان صبحي تصدى لها حارس جنوب إفريقيا بسهولة.


الشوط الثاني:
شهدت الدقيقة 49 هجوم مرتد من لاعبي منتخب مصر، وتمريرة من أكرم توفيق إلى رمضان صبحي الذي أرسلها إلى أحمد أبو الفتوح على الرواق الأيسر، ومن ثم عرضية أرضية شتتها دفاع جنوب إفريقيا بصعوبة وسط خطورة كبيرة من الفراعنة.

وحصل ماهالاتسي على البطاقة الصفراء الأولى بعد عرقلة عمار حمدي في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 51 سدد أسامة جلال ركلة حرة تصدى لها دارين جونسون حارس مرمى جنوب أفريقيا ببراعة.

وفي الدقيقة 53 سدد أحمد رمضان بيكهام كرة قوية تصدى لها جونسون قبل أن تعود إلى رمضان صبحي الذي راوغ المدافع وسدد بعيدة عن المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 59 مثيرة للجدل بعدما اصطدمت تمريرة أبو الفتوح في يد لاعب جنوب أفريقيا لكن من خارج منطقة الجزاء، وترجمها رمضان صبحي ببراعة على يمين الحارس.

واصل المنتخب الأوليمبي سيطرته بحثا عن هدف التأمين بعدما تقدم في الدقيقة 59 على جنوب أفريقيا من ركلة جزاء سددها رمضان صبحي بنجاح.

الدقيقة 63 هجوم مرتد من عبد الرحمن مجدي الذي مررها إلى رمضان صبحي حاول مراوغة مدافع جنوب إفريقيا داخل منطقة الجزاء، ومن ثم خرجت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 66 أجرى المنتخب الجنوب أفريقي أول تغيير بنزول لي لي فوستر بدلا من سيفو مبولي.

الدقيقة 70 ضرب من غير كرة من فوستر لاعب جنوب إفريقيا لأحمد رمضان بيكهام مدافع المنتخب المصري واحتكاكات متبادلة بين لاعبي الفريقين، وتوقف اللعب.

الدقيقة 75 ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لعبت قصيرة داخل منطقة الجزاء وشتتها عبد الرحمن مجدي إلى ركلة ركنية من الطرف الأيمن.

الدقيقة 79 التغيير الثاني نزول مونياني بدلا من كوباميلو كوديسانج.

وشهدت الدقيقة 84 الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد انطلاقة من عبد الرحمن مجدي قبل أن يسدد في المرمى قوية.

جاء الهدف الثالث أيضا عن طريق عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 89 من تسديدة فشل الحارس في الإمساك بها وسكنت المرمى.