رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صبحي": الجمهور أضحى يمثل الرقم الأبرز في نجاح كافة الأحداث الرياضية بمصر

الكابتن

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الحضور الجماهيري خلال منافسات البطولة الأفريقية كان العامل الأهم والأبرز في نجاح البطولة وظهورها بهذا الشكل المشرف واللائق بمكانة مصر العالمية وريادتها القارية.


وأـشار الوزير إلى أن مباراة اليوم للمنتخب المصري مع نظيره الجنوب أفريقي في نصف نهائي البطولة أكد أن الجماهير المصرية أضحت تمثل الرقم الأهم والأبرز في نجاح كافة البطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر، فضلا عن انعكاسات الحضور الجماهيري على إظهار حالة الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر حاليا على كافة الأصعدة والسياسية والاقتصادية وبالطبع الأمنية التي نشكر عليها قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة المصرية صاحبة الفضل الأول بعد الله عز وجل في هذا الاستقرار وتلك النهضة التي يشهدها المجتمع المصري.

 

وكانت مباراة مصر وجنوب إفريقيا في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت ٢٣ سنة والتي أقيمت اليوم بإستاد القاهرة سجلت رقما قياسيا عالميا غير مسبوق، وذلك بعد حضور قرابة 80 ألف مشجع، المباراة من مدرجات ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، وكذلك المباراة النهائية من بطولة الأمم الإفريقية تحت ٢٣ سنة، بعد الفوز على المنتخب الغاني بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين.

 

وتقام المباراة النهائية للبطولة مساء الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة، بين منتخب كوت ديفوار والمنتخب الفائز من مباراة مصر وجنوب أفريقيا.