رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل الساعات الأخيرة فى معسكر المنتخب الأوليمبى قبل مواجهة جنوب إفريقيا

المنتخب الاولمبى
المنتخب الاولمبى

حرص الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي على تحفيظ لاعبي الفراعنة التعليمات الخاصة بالخطة التى سيخوض بها مباراة الليلة أمام منتخب جنوب إفريقيا فى نصف نهائى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى تستضيفها مصر حاليا، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

ويلتقي المنتخب الأوليمبي فى تمام الثامنة من مساء اليوم على استاد القاهرة مع جنوب إفريقيا فى مباراة الدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا.

وشهد المران الأخير لشباب الفراعنة التدريب على كيفية سحب لاعبى منتخب جنوب إفريقيا إلى وسط الملعب والاختراق المباشر لدفاعاته عن طريق الجانبين والعمق .

وتنوعت تدريبات المنتخب الأوليمبي ما بين محاولات الاختراق عن طريق الجانبين سواء رمضان صبحى فى الجانب الأيسر أو عبدالرحمن مجدى فى الجانب الأيمن، مع التأكيد على التقدم حتى خط المرمى وإرسال الكرات العرضية للخلف على حدود منطقة جزاء المنافس للابتعاد عن حارس المرمى الذى يجيد التعامل مع الكرات العرضة بشكل جيد .

كما طالب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي مصطفى محمد مهاجم الفراعنة باتخاذ خطوة للأمام دائما حتى يسبق حارس المرمى والمدافعين فى استقبال الكرات العرضية، فيما تكفل عمار حمدى بمهمة الاختراق من العمق مستغلا مهارته الفردية وقدرته على التفوق فى المواقف الفردية على أن يتم إرسال كرات بينية لكل من رمضان صبحى وعبدالرحمن مجدى خلف مدافعى جنوب إفريقيا .

كما أوقف الجهاز الفنى المران أكثر من مرة لمنح الثلاثى مصطفى محمد ورمضان صبحى وعمار حمدى بعض التعليمات حول كيفية التغلب على التكتل الدفاعى لمنتخب جنوب إفريقيا، وسرعة نقل الكرات من لمسة واحدة للوصول إلى المرمى بسهولة دون التحضير الكثير الذى قد يجهد لاعبى الفراعنة دون فاعلية على مستوى النتيجة .

فيما اطمأن الجهاز الفنى على جاهزية جميع اللاعبين، بمن فيهم أكرم توفيق لهذه المباراة باستثناء لاعب واحد فقط هو ناصر ماهر الذى أصيب فى مباراة الافتتاح وتم استبعاده من القائمة، حيث يتواجد 20 لاعبا فى قائمة المنتخب الأوليمبي دون أى إصابات أو إنذارات بعد إلغاء الكروت الصفراء بنهاية مباريات الدور الأول من البطولة.

وشهد المران أيضا فقرة كاملة للتدريب على ركلات الترجيح تحسبا لخروج المباراة بالتعادل، حيث أتاح الجهاز الفنى تسديد ضربات الجزاء لجميع لاعبى المنتخب على أمل وضع ترتيب محدد قبل انطلاق المباراة يتم الاعتماد عليه فى حال انتهاء اللقاء بالتعادل واللجوء لركلات الجزاء.